الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد شبانة يشيد بموقع صدى البلد : واحد من أهم المواقع الإلكترونية.. صور

محمد شبانة وأحمد
محمد شبانة وأحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد

استضاف موقع "صدى البلد" الإخباري محمد شبانة رئيس تحرير مجلة الأهرام الرياضي وأمين صندوق نقابة الصحفيين خلال الدورة النقابية المنتهية، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن.

أشاد شبانة بموقع صدى البلد، مؤكدا أنه واحد من أهم المواقع الإليكترونية في مصر، والتي تتميز بالاعتماد على الشباب كعنصر أساسي، مما أهله للنجاح وتصدر المواقع الاخبارية.

وخلال لقائه قال شبانة، إننا بحاجة لنقابة مستقلة ومستقرة ومتزنة ، خاصة أن نقابة الصحفيين تقود مجال الإعلام بالكامل وليس العاملين في الصحف الورقية فقط ، مضيفا : " كلما كانت المهنة قوية تزداد النقابة قوة " .

رفض "شبانة" فكرة التناحر بين أعضاء مجلس النقابة، معتبرا ذلك ضد مصلحة الصحفيين ، وأن أي عضو لا يجب أن يعلن رأيا مخالفا عما يتم الموافقة عليه بالأغلبية داخل الاجتماعات .

أكد "شبانة" أنه عمل خلال فترة تواجده بالنقابة بكل جهد لتوفير موارد للنقابة، ونجح في تحقيق فائض في ميزانية النقابة بلغ 35 مليون جنيه، وكان حجم الفائض في الدورة قبل المنتهية أيضا 40 مليون جنيه وهو الأعلى في تاريخ النقابة "، لافتا إلى أنه لم يكن من السهل تحقيق هذه الأرقام في ظل التضخم الاقتصادي الذي أعقب تعويم الجنيه".

ولفت "شبانة" إلى أنه نجح في زيادة المعاشات لأعضاء النقابة من 800 جنيه إلى 1450 جنيها، مشيرا إلى أن هناك 2000 صحفي يستفيدون من المعاش وكل زيادة 100 جنيه في معاشهم تكلف النقابة مليونا ونصف المليون جنيه.