الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكشف على 706 آلاف مواطن فى قنا ضمن 100 مليون صحة

توقيع الكشف على 706
توقيع الكشف على 706 ألف مواطن بقنا ضمن مبادرة 100 مليون صحة

قال اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، بأنه تم توقيع الكشف الطبي حتى الآن على 706 آلاف و488 مواطنا بمختلف مراكز المحافظة منذ بدء عمل المبادرة بمحافظة قنا فى الأول من مارس الجارى.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم توجيه مسئولي الصحة ورؤساء الوحدات المحلية بتيسير اجراءات استقبال المواطنين والعمل علي تجنب الزحام وتوفير ممرات لذوى الاحتياجات الخاصة بجميع المقرات التى تستقبل المواطنين لإجراء تحاليل المبادرة.

وأوضح الهجان، أن هناك إقبالا كبيرا من قبل اهالي المحافظة على الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات التي تم اختيارها لإستقبال المواطنين الراغبين في اجراء الفحص ضمن مبادرة 100 مليون صحه والبالغ عددها 252 منشأه وهو ما تؤكده التقارير اليوميه التي توضح زياده في عدد المواطنين المترددين علي تلك المنشآت عن المستهدف اليومي، مشيرًا إلي أن ذلك يؤكد مدى وعى المواطنين بأهمية الحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوصات للاطمئنان على أنفسهم علاوة على قناعتهم بأهمية المبادره.

يذكر أن محافظة قنا ضمن محافظات المرحلة الأخيرة فى مبادرة "100 مليون صحة" التى أطلقها الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى و علاج الأمراض غير الساريه، ويصل عدد المستهدفين بالمحافظة حوالى حوالى 2 مليون و24 ألفا و368 مواطنا بالمحافظة.