الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم.. 8 مباريات في ختام الدور الأول لبطولة أفريقيا لسيدات الكرة الطائرة

بطولة إفريقيا لسيدات
بطولة إفريقيا لسيدات الكرة الطائرة

تختتم اليوم مباريات الدور الأول لبطولة أفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» التي ينظمها النادي الأهلي، حيث تواصل اللجنة العليا المنظمة الترتيب لمباريات الدور الثاني من البطولة.

وحرصت اللجنة على وضع ترتيبات خاصة للأدوار القادمة من البطولة من خلال الاستماع إلى ملاحظات الفرق والوفود المشاركة، بجانب مطالبة المتطوعين والمرافقين وكافة اللجان باستمرار العمل على نفس الوتيرة لضمان توفير كافة ما يلزم لاستمرار نجاح البطولة بعد إشادة الجميع بالنواحي التنظيمية خلال مباريات الدور الأول.

ومن المقرر أن تقام اليوم 8 مواجهات قوية، حيث يلتقي المجمع البترولي الجزائري مع جامعة نكومبا الأوغندي في الواحدة ظهرا، بينما يلتقي فريقا كانون الكونغولي "ويو اس اف ايه" البوركيني في الثانية ظهرا، وفي الثالثة عصرا يلتقي فريقا فاب الكاميروني والأنابيب الكيني.

وفي الرابعة عصرا، تقام مباراة مهمة بين فريقي الصيد، وريفينيو الرواندي، وفي الخامسة يلتقي فريقا دي جي اس بي وسبورتنج، وفي السادسة يقابل فريق البنك التجاري الكيني فريق قرطاج التونسي، بينما يلتقي فريق الشمس مع نظيره فريق السجون الكيني في السابعة ، وتختتم مباريات اليوم في الثامنة مساءا بمواجهة هامة بين الاهلي والجمارك النيجيري.

ومن جانبه أشاد جون كلود موبيتا نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بتنظيم الأهلي للبطولة، خاصة أن الأمور تسير بشكل جيد وسط ارتياح كبير من جانب المشاركين بالمنافسات.

وأوضح موبيتا أن الإتحاد الإفريقي من البداية كان لديه ثقة كبيرة في قدرات النادي الأهلي بعد النجاح الكبير لبطولتي إفريقيا للطائرة رجال وسيدات خلال الموسم الماضي، وخروجهما بصورة مشرفة تليق بمكانة النادي ، وتعكس قدرات الكرة الطائرة الإفريقية بشكل عام.

وأكد أن الفرق المشاركة بالبطولة أبدت ارتياحها الكبير بعد أن قامت اللجنة العليا المنظمة بتوفير الأجواء اللازمة من كافة النواحي ، مشيرا إلى أن الأهلي يقدم صورة مشرفة للغاية بعد حفل الافتتاح الرائع وكذلك تجهيزات الصالات ووسائل الانتقالات، وكذلك الإشادة المستمرة من جانب الفرق والوفود بحالة الإقامة وغيرها من الجوانب التنظيمية.

وألمح إلى أن الأهلي قام بتوفير كافة ما يلزم لنجاح البطولة، خاصة ما يتعلق باللجان الفنية والطبية والحكام، وهو ما ظهر بشدة خلال الأيام الماضية من البطولة، مشيرا إلى أن النسخة الحالية قوية للغاية بدليل النتائج التي ظهرت خلال المباريات الأخيرة، وهو ما يؤكد أنها واحدة من أقوى نسخ البطولة، مشددا على ثقته في قدرة الأهلي على الاستمرار بتقديم نفس الخدمات للمشاركين في البطولة حتى المباراة الختامية.