الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. سجون بلا غارمات بردا وسلاما على الأمهات.. نجوى تحكي قصتها من السجن للإفراج

صدى البلد

"كنت بعالج والدتهم اللى تعبانة، وماتت.. اخدت فلوس من الناس، وبعدين اتحبست"، بهذه الكلمات تحدثت نجوى إحدى الغارمات عن قصتها قبل دخول السجن، بأنها كانت متكفلة بمصروفات علاج زوجة شقيقها حتى توفت وتركت لها طفلين تعهدت بتربيتهما.

وأضافت نجوي، انا أضطرت للاستدانة من الاخرين لدفع مصروفات واحتياجات الطفلين، وقامت بإمضاء شيكات وكمبيالات بهذه الاموال الا ان الديانة قاموا برفع قضية سجنت بسببها.

وكان اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية للسجون، أعلن عن الإفراج عن ۷۰ من نزيلات السجون الغارمات، بعد سداد مديونياتهن بتمويل من صندوق تحيا مصر بمناسبة عيد الأم لعام ۲۰۱۹، على نحو يبرز أهمية مبادرة الرئيس ويجسد تنامي أطر التكافل الاجتماعي بين المصريين.

وأضاف مساعد الوزير خلال الاحتفالية التى أقامها قطاع الشحون بتلك المناسبة أن الإفراج عن النزيلات سيتم اليوم، وذلك استمرارا للجهود المبذولة تفعيلًا لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية - سجون بلا غارمين أو غارمات – وتنفيذا للتوجيهات المستديمة للواء محمود توفيق - وزير الداخلية - باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن الغارمات المودعات بالسجون باعتبارهن جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهن واحتوائهن وتأهيلهن بما يحول دون عودتهن لمدارك الجريمة.

وكان الرئيس السيسى أطلق مبادرة سجون بلا غارمين ولا غارمات في إطار السعي للإفراج عن الغارمين وسداد ديونهم ووجه الرئيس فى وقت سابق وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهن من صندوق تحيا مصر و أكد على ضرورة إعلاء الإطار الإنساني وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية للحد من مثل هذه الظواهر التي تؤثر سلبًا على الاستقرار المجتمعي