ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الأوقاف: المخدرات والإدمان من مُسميات الخمر المحرم.. فيديو

الجمعة 22/مارس/2019 - 02:19 م
مسميات الخمر
مسميات الخمر
أمل فوزي
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- نهى عن شرب الخمر بكافة أنواعها ومُسمياتها، منوهًا بأن المخدرات تعد من الخمر وأنها محرمة.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: « خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع»، أنه يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «مَا أَسْكَرَ كَثِيرُهُ، فَقَلِيلُهُ حَرَامٌ»، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم- كذلك: «كُلُّ مُسْكِرٍ خَمْرٌ وَكُلُّ خَمْرٍ حَرَامٌ».

واستشهد بما روي أنه جاء رجل من اليمن يقول: يا رسول الله.. نحن نصنع في بلادنا شرابا من البُر -الْقَمْحِ- نَتَقَوَّى بِهِ عَلَى أَعْمَالِنَا وَعَلَى بَرْدِ بِلَادِنَا ، ففطن -صلى الله عليه وسلم- إلى مراده، فقال له : «أمُسكر هو؟»، قال نعم، قال : «فاجتنبوه».

وأضاف أن العبرة بالإسكار وليس بالأسماء ولا بالمُسميات ، لذا يقول -رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: « يأتي زمان على أمتي يستحلون الخمر يسمونها بغير اسمها» ، سمها ما شئت مادامت تؤدي إلى الإسكار وتغييب العقل ، فهي محرمة.

حضر الصلاة كل من الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وعلماء الأزهر والأوقاف، بمسجد السلام بمدينة طابا، بمحافظة جنوب سيناء ، وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عاما على استرداد أرض طابا.