الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصري كفيف لـ صدى البلد: أنافس 27 أفريقيا في مسابقة القرآن الكريم العالمية

شاب مصري كفيف يشارك
شاب مصري كفيف يشارك فى المسابقة العالمية للقرأن الكريم

انطلقت المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف سنويا بمشاركة ٧٧ متسابقا ومحكم من مختلف دول العالم، حيث ضمت المسابقة نحو ٢٨ متسابقا أفريقيا، وهو مالم يحدث في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها منذ ٢٦ عاما ومن بين المتسابقين ٦مصريين، أحدهم شاب كفيف لفت انتباهي يدعى الشيخ عبد العزيز شعبان عبد العزيز ٢٥ سنة. 

التقى "صدى البلد" مع،ه وأكد أنه تقدم للالتحاق بالفرع الثاني في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي تشترط فيها الحفظ كاملا مع الصوت الحسن، لافتًا إلى أنه حصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الدولة التشجيعية، التي أقيمت في أكتوبر الماضي، كما حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة القرآن الكريم بالأردن عام ٢٠١٣. 

وذكر المتسابق المصري لـ"صدى البلد" أن أحد أصدقائه هو من أشار عليه بالتقديم في مسابقة الأوقاف العالمية التي تنظمها وزارة الأوقاف سنويا بمشاركة العديد من المتسابقين من جميع دول العالم الإسلامي، وتابع: "لم اتردد لحظة في ذلك فتوجهت إلى وزارة الأوقاف للتقديم وبالفعل اجتزت كل الاختبارات بنجاح مبهر، وقد أشاد بي القائمون على شؤون الوزارة خاصة أنني احفظ القرآن كاملا واكيد تقليد الشيخ محمود خليل الحصري جيدًا". 

وتابع: "ختمت حفظ القرآن الكريم في سن ال١٢عاما بفضل الله تعالى أولا ثم والدي الذي كان له دور كبير في حفظ القرآن حيث بذل مجهودا كبيرا مع بعض المشايخ في القرية ولكن دوره كان أساسي وعظيم رغم أنه مزارع بسيط، وقد اصطفاني الله تعالى من بين اشقائي الخمس لحفظ كتابه العزيز". 

واستطرد: "انا ابن محافظة الجيزة وخريج أصول الدين بجامعة الأزهر عام ٢٠١٧ واعمل محفظ للقرآن بمدينة دار السلام بشبرا منت، وحصلت على الإجازة في العشر الصغرى والكبرى في القران وأحب الشيخ الحصري واجيد تقليد صوته تمامًا فحبي له هو من دفعني لحفظ القرآن الكريم".