الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منتخب الجبل الأسود يستضيف نظيره الإنجليزي في تصفيات يورو 2020

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يحل منتخب إنجلترا، ضيفًا على نظيره الجبل الأسود، اليوم، الاثنين، في تمام العاشرة إلا ربع مساءً، بملعب "بودجوريكا سيتي، ضمن منافسات الجولة الثانية، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ويتطلع المنتخب الإنجليزي في مواجهة اليوم، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد اكتساح جمهورية التشيك 5-0، على ملعب "ويمبلي" في افتتاح مشوار المنتخبين بتصفيات بطولة أوروبا، من أجل السيطرة على صدارة المجموعة الأولى.

وأسفرت قرعة عن وقوع منتخب انجلترا، في المجموعة الأولى، والتي يتواجد فيها، الجبل الأسود، وبلغاريا، وكوسوفو، بالإضافة إلى تشيك.

ويتصدر منتخب الأسود الثلاثة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بينما يأتي بلغاريا والجبل الأسود في مركزي الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، فيما يحتل كوسوفو والتشيك مركزي الرابع والخامس بلا أي نقطة.

ويشارك 55 منتخبًا في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020"، تم توزيعهم على 10 مجموعات، حيث انضم 5 منتخبات لـ5 مجموعات، بينما انضم 6 منتخبات لـ5 مجموعات أخرى، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى نهائيات أمم أوروبا مباشرة، ليصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 20 منتخبًا.

وتشهد بطولة "يورو 2020"، مشاركة 24 منتخبًا، حيث يتأهل منها 20 منتخبًا، ويتبقى 4 أماكن آخرين، سيحددهم ملحق خاص بالبطولة الأوروبية، لأفضل 4 منتخبات.

وانطلقت تصفيات "يورو 2020" يوم 21 مارس الجاري، وستنتهي في 19 نوفمبر 2019، وبعد تأهل 20 منتخبًا، ستجرى قرعة الملحق المؤهل، لمنح فرصة التأهل لـ4 منتخبات آخرين، يوم 22 نوفمبر من الشهر ذاته، ثم ينطلق الملحق المؤهل لليورو في 26 مارس عام 2020، وينتهي يوم 31 من الشهر ذاته، قبل بداية اليورو.