الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بابا الفاتيكان يوجه تحذيرا شديد اللهجة إلى ترامب: ستسجن خلف أسوارك

بابا الفاتيكان وترامب
بابا الفاتيكان وترامب

أصدر بابا الفاتيكان البابا فرانسيس تحذيرا وجهه إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب وغيره من الزعماء السياسيين الذين يرغبون في بناء جدران لإبعاد المهاجرين عن بلدانهم.

وقال البابا للصحفيين على متن الطائرة البابوية ردا على سؤال حول تهديد ترامب لإغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، «لقد أدركت أنه مع هذه المشكلة، الهجرة، فإن الحكومة يجب أن تحلها بشكل مختلف، إنسانيًا، وليس بأسلاك شائكة» وفقا لـ هافينجتون بوست الأمريكية

وكان فرانسيس في طريقه للعودة إلى روما بعد زيارة الى المغرب، حيث تحدث باستفاضة عن محنة المهاجرين خلال زيارته التي استمرت يومين إلى الدولة الأفريقية ذات الأغلبية المسلمة.

وأثنى بابا الفاتيكان على المغرب والعاهل محمد السادس، للترحيب بالمهاجرين وحمايتهم، وحذر من عدم جدوى الجدران الحدودية وغيرها من الحواجز في إبعاد أولئك الذين يسعون إلى حياة أفضل.

وقال «إن قضية الهجرة لن تبقى للأبد، وفقا لـ وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأعلنت إدارة ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها توقفت عن العمل من خلال رفع الحواجز أو إثارة الخوف من الآخرين أو حرمان أولئك الذين يتطلعون بصورة مشروعة إلى حياة أفضل لأنفسهم ولأسرهم.

كما اعلن الرئيس ترامب قطع المعونات الامريكية عن دول السلفادور وجواتيمالا وهندوراس لمعاقبة تلك الحكومات على الزيادة الأخيرة للمهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، حسب زعمه

وقال ترامب أن الولايات المتحدة ستغلق حدودها مع المكسيك في الأيام المقبلة إذا فشلت جارتها الجنوبية في منع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة.

وكان البابا فرانسيس منذ فترة طويلة ناقدًا صريحًا لسياسات ترامب بشأن الهجرة حيث يسعى لمنع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة على الحدود الجنوبية.

وفي العام الماضي ، انتقد فرانسيس إدارة ترامب لسياستها المتمثلة في فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم، قائلا «ليس الأمر سهلًا، لكن الشعوبية ليست هي الحل»