الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قريبا.. عودة الطيران بين روسيا ومصر

وفد أمني روسي يزور
وفد أمني روسي يزور مصر لبحث عودة الطيران

كشفت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين، عن زيارة مرتقبة لمجموعة من المختصين الروس في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، في مقابلة له مع وكالة "سبوتنيك": "ستتوجه مجموعة جديدة من المتخصصين في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل".

وتابع سيرومولوتوف، ردًا على سؤال حول كيف يجري الحوار مع مصر فيما يتعلق بأمن الطيران والأمن في المناطق السياحية، قائلا: "الاستئناف الكامل لرحلات الطيران بين روسيا ومصر لا تزال واحدة من أهم القضايا على جدول الأعمال الثنائي".

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعرب عن تطلع بلاده لانتهاء الجانب الروسي من الإجراءات اللازمة لاستئناف الطيران بين المدن الروسية ومنتجعي الغردقة وشرم الشيخ المصريين قريبا.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية: "بحث السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة المصرية القاهرة، موضوع استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا "تطلع مصر لقيام الجانب الروسي بالانتهاء من هذه المسألة قريبا".

ونقل البيان عن وزير الخارجية الروسي تأكيده "التزام بلاده بتعهداتها التنموية وتنفيذ مشروعاتها في مصر، وفق اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقع بين البلدين في أكتوبر الماضي"، متابعا "الجهات المعنية في روسيا بصدد الوقوف على مختلف الإجراءات اللازمة لاستئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة".