الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صهر أردوغان يلتقي ترامب لمحاولة تفادي العقوبات على صفقة اس-400

صهر أردوغان يلتقي
صهر أردوغان يلتقي الرئيس الأمريكي

قالت وسائل إعلام تركية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقبل وزير المالية التركي بيرات البيرق، مساء أمس الاثنين في مكتبه بالبيت الأبيض، وبحثا صفقة شراء أنقرة منظومة صواريخ "إس-400" من روسيا.

وذكرت قناة NTV التركية أن البيرق، صرح في ختام اللقاء الذي شارك فيه نظيره الأمريكي ستيفين منوشين ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، بأن الاجتماع كان بناء وإيجابيا، وأن ترامب اتخذ "موقفا عقلانيا" من مسألة "إس-400".

وأضاف "البيرق" في تصريح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه بحث مع نظيره الأمريكي ستيف منوتشن ومستشار ترامب جاريد كوشنر، الخطوات التي ينبغي اتخاذها لتعزيز التعاون بين البلدين.

وكان البيرق قال في منتدى أعمال تركي أمريكي مؤخرا إن "العلاقات الاقتصادية التركية الأمريكية يجب أن تكون المحرك لعلاقاتنا الثنائية، وأن تكون قوية بقدر شراكتنا الأمنية"، داعيا لتجنب التهديد بالعقوبات واللعب على حافة الهاوية".

وتأتي رحلة وزير الخزانة والمالية التركي إلى واشنطن بهدف جلب الاستثمارات إلى بلاده بعد تعثر الاقتصاد ودخوله في دوامة أزمات وصلت ذروتها منذ أغسطس الماضي، مع انهيار قيمة العملة.

والتقى البيرق بعدد من المستثمرين الأجانب ليقنعهم بضخ أموالهم في اقتصاد بلاده وهي المهمة التي لم يكتب لها النجاح حتى الآن بحسب الأنباء الواردة.

وتهدد واشنطن أنقرة بالعقوبات في حال إتمام صفقة "إس-400" مع روسيا، فيما تؤكد تركيا أن قرارها اقتناء هذه الصواريخ سيادي بحت وماضية في تطبيقه.