الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ندوة البحوث الإسلامية بالأزهر تدعو الشباب للمشاركة في الاستفتاء على الدستور

صدى البلد

شهدت الندوة الثقافية التي نظمها مجمع البحوث الإسلامية بمدينة طلاب جامعة الأزهر بنين بمدينة نصر، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب وذلك ضمن أنشطة المجمع التي تستهدف توعية الشباب بالتحديات المجتمعية المعاصرة، بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر وعلماء الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الندوة تأتي ضمن البرنامج التثقيفي الشامل لتوعية شباب جامعة الأزهر من المصريين والوافدين، تحصينًا لهم من مخاطر الفكر المتطرف، والحفاظ عليهم من استقطاب جماعات العنف والتشدد. 

وأضاف «عفيفي» أن الندوة ناقشت مجموعة من المحاور المهمة والمتعلقة بتحويل القبلة، والدروس المستفادة من هذا التحويل على الفرد والمجتمع، وبيان وسطية الإسلام وحرية المسلمين بين الواقع والتاريخ. 

وأشار الأمين العام، إلى أن الندوة تطرقت إلى ضرورة المشاركة الفعالة للشباب في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والإدلاء بآرائهم بكل حرية انطلاقًا من واجباتهم نحو وطنهم.

أوضح «عفيفي» أن الندوة شهدت أيضًا فقرة نقاشية تبادل فيها الطلاب أطراف الحوار مع المحاضرين حول بعض الشبهات المتعلقة ببعض القضايا المهمة، وكيفية الرد عليها، من خلال توضيح المنهج الأزهري الوسطي في هذه القضايا، وتفنيد الشبهات المثارة حول ظهور بعض الفرق والجماعات التي اتخذت منهجًا مغايرا للمنهج الأزهري.