الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التنمية المحلية: غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية

عقدت الوزارة على مدار الأيام الماضية عدة اجتماعات برئاسة رئيس اللجنة المشكلة بالوزارة لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية والعاملين المشاركين فى عملية الاستفتاء ومدير مركز العمليات وإدارة الازمات بالوزارة. 

تم خلال الاجتماعات مناقشة كافة استعدادات الوزارة والمحافظات لبدء عملية الاستفتاء وتجهيز المقار الخاصة بذلك وتأمينها والعمل على تسهيل إدلاء المواطنين بأصواتهم.

وذلك فى إطار استعدادات وزارة التنمية المحلية للإستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر اجراؤها في مصر أيام 20 و 21 و 22 أبريل الجارى .

من جانبه أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة تشمل مجموعة عمل للتنسيق مع مجلس الوزراء ومتابعة البيانات الصادرة من المحافظات ومراجعتها أثناء فترة الاستفتاء، وأشار شعراوى إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمحافظات بمشاركة 54 من العاملين بالوزارة لضمان سرعة ودقة ومتابعة تسجيل البيانات وتذليل أى عقبات يمكن أن تواجه الاستفتاء فى المحافظات والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة والوقوف على كافة المستجدات فى عملية الاستفتاء بالمحافظات أولًا بأول . 

وأضاف الوزير أن الوزارة تتابع على مدار الساعة مع المحافظات الإجراءات التى اتخذتها لتسهيل عملية الاستفتاء ومنها تجهيز المقرات اللازمة وتوفير وسائل الانتقالات الخاصة بالمواطنين وتوفير لوحات إرشادية لتيسير وصول المواطنين إلى مقرات الاستفتاء الخاصة بهم، لافتًا إلى أنه تم توفير كافة الإمكانيات والمعدات الفنية والإدارية اللازمة لضمان نجاح سير العمل أثناء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وأشار اللواء شعراوى إلى أنه تم تجهيز بعض التسهيلات الخاصة لمساعدة كبار السن و ذوى الاحتياجات الخاصة للمشاركة فى حقوقهم الدستورية بسهولة ويسر .

وأوضح الوزير أنه تم التنسيق مع المحافظات ومدراء الأمن لتجهيز المقرات ووضع الخطط اللازمة لتأمين المقار وتجهيزها والإقامة للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابية وتوفير كافة سبل الإعاشة للمسؤولين عن تأمين تلك المقار، والتأكد من توفير كافة اللوجيستيات اللازمة لها، ونشر سيارات إطفاء وإسعاف فى محيط اللجان لتكون مستعدة لأى طوارئ.

وشدد الوزير على ضرورة إزالة أى إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية ورفع المخلفات أولًا بأول.

وأشار اللواء محمود شعراوي الي ان الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم ندوات وورش عمل لكافة الموظفين بالديوان العام لتعريفهم بحقوقهم السياسية ، مشيرًا الي أنه تم أيضًا تنظيم ندوات تعريفية للسيدات في وحدات تكافؤ الفرص التي أنشأتها المحافظات. 

ودعا الوزير شعراوي كافة جموع الشعب المصرى إلي النزول والمشاركة فى الاستفتاء بكل حرية وممارسة حقهم الدستورى لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للدولة المصرية، مؤكدًا قيام المحافظات بتقديم كافة المساعدات للناخبين لضمان وصولهم الى مقار الاستفتاء بسهولة ويسر .

وقال شعراوي إن الدولة ستوفر كافة اللوجيستيات والإمكانيات المطلوبة لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطنين المصريين حقهم في الإدلاء بصوته.