الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد 100 يوم من تنصيبه.. تعرف على خطط رئيس أركان الاحتلال

رئيس أركان جيش الاحتلال
رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي

نشرت الصحف العبرية اليوم، الخميس، خطط رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، التي أعدها لتطوير القدرات القتالية لقوات الاحتلال على مدار السنوات القادمة، وذلك بعد 100 يوم من تنصيبه.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الخطط تهدف الى تطوير القدرات القتالية للجيش الإسرائيلي، في حالة اندلاع حرب قصيرة، وذلك من خلال التركيز على قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن المبادئ الأساسية لهذه الخطة، تقوم على أساس تحسين القدرات العملياتية، في الفكر القتالي للجيش الإسرائيلي، بناءً على تطورات المنطقة، وتطورات ميدان المعركة الحديث.

وقالت الصحيفة العبرية، إن رئيس الأركان كوخافي، وبعد مرور 100 يوم على تعيينه، أعد خطة متعددة السنوات، تهدف إلى تطوير قدرات الجيش الإسرائيلي وتقوم الخطة على المبادئ التالية أولا: تطوير قدرات الجيش العملياتية القتالية لحرب قصيرة وسريعة وثانيا: بناء خطة قائمة على قدرة التغيير، والمقصود هو ملاءمة طرق القتال، وتشكيلات القوات لتحديات ميدان المعركة الجديد وثالثا: فكرة العمل من أجل الانتصار، بمعنى الوصول الى نتائج جيدة خلال الحروب الصغيرة، خصوصا في قطاع غزة.

في السياق ذاته، ذكرت قناة "كان" العبرية، أن الخطة تشمل إنشاء وحدات للقتال الجديد، وهذه الوحدات ستكون متعددة المهمات، ومكونة من عدة أذرع.

وقالت القناة العبرية، إن هذه الوحدات ستكون مكونة من ذراع سلاح المشاة، وسلاح المدرعات والمدفعية، وسلاح الجو، وسلاح الاستخبارات.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي، ستتخذ قرارات جديدة وفقا لهذه الخطة، فيما يتعلق ببنية الوحدات القتالية، ونوعية الوسائل القتالية المستقبلية.

وأكد المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" عاموس هرائيل، أن خطة رئيس الأركان كوخافي لتطوير الجيش، هي خطة طموحة، لكن تطبيقها يحتاج إلى ميزانيات كبيرة.