الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوطنية للانتخابات: انتظام عملية الاستفتاء في أول أيام تصويت للمصريين بالخارج

الاستفتاء على التعديلات
الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، انتظام سير عملية استفتاء المصريين علي تعديلات الدستور في يومه الأول خارج مصر، وأضافت أن العملية سارت بانتظام اعتبارًا من التاسعة صباحًا – حسب التوقيت المحلي لكل دولة- بـ 124 دولة في 140 بعثة دولية.

وقالت الهيئة في بيان لها منذ قليل، أنها تواصلت مع غرف العمليات في كل من وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، حيث شهد اليوم الأول إقبالًا كبيرا من جانب المصريين في الخارج خاصة في الدول العربية كالكويت والإمارات والبحرين والسعودية، وأوضحت الهيئة عدم تلقي غرفة العمليات أي خروقات أو خروج عن القانون والقرارات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت الهيئة أن عملية الاستفتاء في الخارج تجري على ثلاثة أيام متتالية وبدأت اليوم الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، فيما تفتح اللجان الفرعية أبوابها داخل مصر لاستقبال المصوتين في تمام التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء تتخللها ساعة راحة في تمام الثالثة وذلك تحت إشراف قضائي كامل حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المعينين عليها.

وتابعت الهيئة أنه تيسيرا على المواطنين المتواجدين في غير المحافظات المقيمين فيها قرر مجلس الإدارة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أنه يحق للوافد أن يدلي بصوته أمام أي لجنة فرعية قريبة منه دون تقيد باللجان المخصصة للوافدين.

كما أن الهيئة قامت بتعليق لافتة في كل لجنة بنصوص الدستور المعدلة التي يجري التصويت عليها فضلا عن تزويد كل لجنة بنسخة مطبوعة بنظام «برايل» ليطلع عليها المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة والإلمام بفحوى التعديلات موضوع التصويت.