ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوطنية للصحافة: مركز صحفي وغرفة عمليات لتيسير مهمة تغطية الاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 02:53 ص
الاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور
أ ش أ
كشف الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عن أنه تم تخصيص مركز صحفي بمقر الهيئة لمتابعة تغطية الصحفيين للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر أيام: ٢٠ و ٢١ و ٢٢ أبريل الجاري، والتي تبدأ من غد السبت وحتي يوم الاثنين المقبل.
وأضاف جبر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المركز الصحفي بمقر الهيئة سيكون مفتوحا أمام الصحفيين الراغبين في تغطية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة ستذلل أي عقبات تواجههم من خلال تواصلها مع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وستقدم جميع التسهيلات للصحفيين المشاركين في تغطية أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات على مدار الأيام الثلاثة.
وأوضح أنه تم، أيضا، تجهيز غرفة عمليات لمتابعة التصويت في الاستفتاء بمقر الهيئة الوطنية للصحافة، والتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من حسن سير عملية التغطية الصحفية لحظة بلحظة مع الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأكد جبر أن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أوضح خلال اتصال هاتفي معه مساء اليوم أن الهيئة ستكون على اتصال دائم بالصحفيين وتمدهم بالمعلومات أولا بأول وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم، وتصدر البيانات الصحفية لهم على مدار الساعة.
وأشار جبر إلى وجود تنسيق تام مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لمواجهة أي مشكلات قد تواجه الصحفيين أثناء التغطية، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات في موقع مجاور للهيئة الوطنية للصحافة، وأنه سيجري اتصالاته للمساعدة في الإجابة على أي استفسارات او مشكلات تواجه الزملاء خلال ايام الاستفتاء.