الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سي إن إن تنشر الأسباب الحقيقية لحريق كاتدرائية نوتردام..صور

حريق كاتدرائية نوتردام
حريق كاتدرائية نوتردام

كشف المحققون في حريق كنيسة نوتردام في فرنسا الأسباب الحقيقية وكواليس اندلاع النيران في المبنى الأثري يوم الاثنين، حسبما أفاد مصدر في الشرطة لشبكة سي إن إن الإخبارية.

وذكر التقرير الذي نشره موقع الشبكة الأمريكية أنه بعد أن استعرضت الشرطة مقاطع للحادث رصدها هواة الفيديو والصور من مساكن محلية محيطة بالموقع، أكد المحققون أن الحريق بدأ في وسط الكاتدرائية .

وقال مصدر بالشرطة إن الحريق اندلع في السقف وامتد إلى القاعدة الحلزونية، مضيفا أن المحققين يركزون على احتمالين يتعلقان بإشعال الحريق. 

وقال المصدر إن إحدى المشكلات قيد التحقيق هي ان تكون مجسات نظام إنذار الحريق هي السبب، أما السبب الثاني فيتعلق بالمصاعد التي تم تصميمها لعمال البناء، ولم يقدم المصدر الشرطي أي تفاصيل إضافية عن ذلك.

وقال اثنان من حراس الأمن في الكاتدرائية للشرطة إنهما لاحظا النيران لأول مرة فقط عندما كانت ألسنة اللهب بالفعل تصل لارتفاع 3 أمتار وكان ذلك يوم الاثنين في تمام الساعة 6:43 مساءً. 

وأخبر مصدر الشرطة أن مجسات إنذار الحريق ربما كانت لا تعمل بشكل صحيح، إذ أن أول جرس إنذار الساعة رن في 6:15 مساءً بالتوقيت المحلي 

ووفقًا لمصدر الشرطة، ذهب ضابطا الأمن للتحقق من الموقع ولكنهما لم يرا أي شيء في ذلك الوقت، عندما رن الانذار الثاني الساعة 6:43 مساءً. 
واتبع عملاء الأمن تعليمات نظام الإنذار وذهبوا إلى مكان آخر في الجزء العلوي من الكاتدرائية، حيث رأوا النيران.