الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشهر البطاقة الحمراء ضد راموس وطالته اتهامات فساد.. من هو حكم مباراة الزمالك في الكونفيدرالية؟

حكم مباراة الزمالك
حكم مباراة الزمالك في الكونفيدرالية

ينتظر نادي الزمالك الفائز من مباراة النجم الساحلي والهلال السوداني في دور نصف النهائي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، إذ يحل النجم الساحلي ضيفًا على الهلال السوادني في إطار مباريات دور الثمانية.

وكانت انتهت مباراة الفريقين في تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويحتاج الهلال السوداني للفوز بهدفين نظيفين للصعود إلى دور نصف النهائي.

بينما صعد الزمالك على حساب حسنية أغادير بعد التفوق عليه في مجموع المبارتين بهدف نظيف.

واختار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، الحكم الزامبي جانى سيكازوى لإدارة مباراة الزمالك فى ذهاب نصف النهائى ببطولة الكونفدرالية الأفريقية التى ستقام يوم 28 شهر أبريل الجارى.

فمن هو الحكم الإفريقي؟

- دخل ضمن قائمة الحكام ببطولة "كوسافا تحت 20 عاما"، عام 2008، والتي تُنظم لمنتخبات جنوب القارة الإفريقي.
- أدار عدة مباريات لمنتخب مصر، كان أبرزها مباراة مصر والكاميرون في نهائي الكان 2017. وانتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

- أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع ريال مدريد راموس في نهائي كأس العالم للأندية 2016 بين الفريق الملكي وكاشيما الياباني.

- طالته اتهامات بالفساد لصالح نادي الترجي التونسي، بعدما ألغى هدفًا لفريق أول أغسطس الانجولي في مرمى الترجي في إطار مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، وصعد الترجي للنهائي وتوج على حساب النادي الأهلي.

- اشتعلت الأزمة بعدما قدم نادي أول أغسطس شكوتين للكاف والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالبًا بإعادة المباراة على أرض محايدة.