الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«المهنيين السودانيين» يحدد موعد الإعلان عن أعضاء المجلس الانتقالي للبلاد

احتجاجات السودان
احتجاجات السودان

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن وصول مراحل اختيار المرشحين للسلطة المدنية الانتقالية إلى مرحلة متقدمة، كما أكدوا على إعلان أسامي الأعضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال البيان الصادر عن التجمع على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "تحياتنا الطيبات لشهدائنا وجرحانا وأسرهم، ولضحايا الحروب، النازحين واللاجئين و المقموعين في أرجاء وطننا الحبيب. تحياتنا إلى الثائرات والثوار الأبرار ولكل جماهير شعبنا الأبي".

وأضاف البيان: "وصلت الجهود بشأن تسمية المرشحين للسلطة المدنية الانتقالية إلى مراحل متقدمة وسيتم إعلان عضويتها خلال الأيام القليلة القادمة. لقد عملنا بكل جهد كي نصل مرحلة أكثر تقدمًا اليوم، ولكننا نعتذر لكم اعتذارًا صادقا لا مواربة فيه بأن الحرص على كمال التمثيل قد أخرنا عن موعدنا معكم".

وتابع: "جهود السلطات المدنية تتم بناءً على رؤية قوى إعلان الحرية والتغيير، التي قد تواثقت حول إعلانها جموع شعبنا العظيم هذا، والتي قد أعلنت عن ثلاثة مستويات للسلطة المدنية الانتقالية، تعمل وفق الوثيقة الدستورية الانتقالية التي تمت صياغتها من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير".

وذكر البيان: "أولًا: مجلس رئاسي مدني يضطلع بالمهام السيادية في الدولة، ثانيًا: مجلس تشريعي مدني انتقالي يقوم بالمهام التشريعية الانتقالية، تُمثل فيه القوى المطلبية وأصحاب الحق، ويضم في تكوينه كل قوى الثورة من الشباب والنساء ويراعى فيه التعدد الإثني والديني والثقافي السوداني، ثالثًا: مجلس وزراء مدني صغير من الكفاءات الوطنية المشهود لها بالخبرة المهنية والنزاهة والاستقامة، يقوم بالمهام التنفيذية وتنفيذ البرنامج الإسعافي للفترة الانتقالية".

واختتم: "ونؤكد على أن الشعب هو مصدر كل السلطات وأننا بكم كممثلين للجماهير المعتصمة خلف ما تضمنه إعلان الحرية والتغيير، ولن نتزحزح عن موقفنا القاضي بأن هذه السلطات المدنية هي السلطات الوحيدة التي تمثل جماهير شعبنا الأبي، ونؤكد أننا لم ولن نقبل أي تمثيل آخر أُعلن كامتداد حكم عسكري لحكم عسكري آخر، وأننا لن نقبل بأي تواصل للحرس الشمولي القديم. ولا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم الجديد".

ودعا الشعب قائلا: "بهذا نعلن الثلاثاء موكبًا للمهنيين يتجه نحو القيادة، كما نعلن عن حشدٍ مليوني يوم الخميس القادم لإعلان الأسماء بكل الهياكل".