الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة أسوان تكرم مدرسا مساعدا لفوزه بالمركز الثانى فى مسابقة ناسا..صور

صدى البلد

كرم مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب، المهندس أيمن رجب أحمد حمد الله، المدرس المساعد بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بأسوان لفوزه بالمركز الثانى فى المسابقة العالمية التى أعلنت عنها وكالة ناسا الفضائية مؤخرًا حول "تدوير المخلفات فى البيئات منعدمة الجاذبية" داخل سفن الفضاء.

جاء ذلك أثناء مجلس جامعة أسوان الذى عقد برئاسة الدكتور أحمد غلاب وحضور نواب رئيس الجامعة ومستشاريه وعمداء الكليات وباقى أعضاء المجلس.

واستمع أعضاء المجلس لشرح من لجنة الارتقاء بتصنيف جامعة أسوان برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز عرابى وكيل كلية الهندسة إلى جهود اللجنة التى أثمرت عن إدراج الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيف التايمز من حيث تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

ووافق مجلس جامعة أسوان على إنشاء مركز للإستشارات والخدمات البيطرية فى مقر كلية الطب البيطرى وذلك من أجل تقديم خدمات علاجية واستشارات متنوعة ودورات تدريبية للأطباء البيطريين بمحافظة أسوان.

كما وافق المجلس على منح جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية والنشر العلمى للباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، كما تمت الموافقة على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس .

واستعرض مجلس جامعة أسوان القرار الوزارى بشأن تعديل اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا فى كلية الحقوق وإضافة دبلوم مكافحة الفساد التى تمنحها الكلية .

كما استعرض المجلس أيضًا الكتاب الوارد من السفير أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية والذى تقدم فيه بالشكر والتقدير لرئيس جامعة أسوان وأعضاء القافلة الطبية التى توجهت لدولة جيبوتى خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس الماضى.