الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ياميش رمضان في الشرقية.. إقبال ملحوظ على الشراء والأسعار حسب النوع

ياميش رمضان
ياميش رمضان

خلال أيام قليلة ويهل علينا وعلي جميع المسلمين في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية والعالم أجمع شهر رمضان الكريم فيما يستعد المواطنين لهذا الشهر الكريم بتجهيز المستلزمات والياميش، والذي يختلف من محافظة إلى أخرى، ولكن ما يجمع عليه الجميع هو ضرورة شراء "ياميش رمضان" مهما كانت الأسعار، والتي تختلف كل عام عن سابقه.

وحرص موقع "صدى البلد" على النزول إلى عدد من الأسواق والتعرف عن قرب على أهم مستلزمات شهر رمضان ومتطلباته، التي يحرص المواطنون على شرائها، وما هي الأصناف الرائجة والغالي منها بالإضافة إلى رصد دور محافظة الشرقية بصفة خاصة في الاستعداد لشهر رمضان الكريم.

فبداية فقد أكد "صابر ابراهيم" أحد التجار انهم يستعدون كل عام لأستقبال شهر رمضان الكريم بتجهيز الفرش الخاص بهم وعرض مستلزمات شهر رمضان بطريقة تجذب الزبون والمشتري وعرض جميع المستلزمات من ياميش رمضان وقطايف وبلح وعين الجمل وفسدق وغيرها من المستلزمات التي يحرص على شرائها المواطنين.

وأضاف "صابر" ان الأسعار هذا العام تختلف حسب النوع فلكل صنف أكثر من نوع وأكثر من سعر فمثلا البلح الناشف تتراوح الأسعار من 10 جنيهات إلى 30 جنيها، وذلك حسب النوع المراد شراؤه، بالإضافة إلى البلح الطري وأيضًا جوز الهند والبندق المقشر والمشمشية وغيرها من الأنواع تتراوح أسعارها وتختلف باختلاف النوع والجودة.

وأشار إلى أن هناك إقبالا ملحوظا هذا العام علي شراء مستلزمات رمضان من جانب المواطنين وخاصة علي بعض الأنواع والمنتجات.

من جانبه فقد شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار وللتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا على ضرورة توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم.