الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيطري الغربية : رقابة مشددة على مصانع الرنجة قبل شم النسيم

بيطري الغربية : رقابة
بيطري الغربية : رقابة مشددة على مصانع الرنجة قبل شم النسيم

أعلنت هيئة الطب البيطري بمحافظة الغربية اليوم البدء فى التفتيش والرقابة على مصانع تدخين الأسماك والرنجة وفحص الإنتاج أولًا بأول بأماكن عرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة وكذا المعلبات وتقديم الدعم وكافة احتياجات مجازر المحافظة العشرين من خلال مشروع تحسين الخدمة بالمجازر (المادة الملونة – أدوات النظافة والمطهرات) قبل بدء الاحتفالات بعيد شم النسيم .

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير هيئة الطب البيطري بمحافظة الغربية إلى استمرار غرفة عمليات والطوارئ المركزية بالمديرية وفروعها التابعة بمراكز المحافظة الثمانية على مدار الـ 24 ساعة بنظام النوبتجيات لتلقى شكاوى المواطنين أو أي جهة رقابية أو رئاسية.

كما وجه بإلغاء الإجازات والراحات للأطباء وإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم خلال تلك الفترة ووضع برنامج زمني وخطة للمرور والمتابعة اليومية على أسواق المحافظة بشكل عام لإحكام الرقابة البيطرية على كافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني ومنتجاتها وخاصة الأسماك وأنواعها ليلًا ونهارًا.

وأشار الى التنسيق والتعاون مع غرفة الطوارئ بالمحافظة لتلقى أي شكاوى ترد حيال أي مخالفات أو ضبطيات بمعرفة كمائن المحافظة .

كما تم التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والمشاركة فى أعمال الضبطيات وإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وتعميم برنامج إرشادى وتثقيفي على مستوى مراكز المحافظة الثمانية من خلال إدارة الإرشاد البيطري وأقسامها بالإدارات البيطرية لتقديم التوعية بأساليب طرق المعرفة ومدى صلاحية الأسماك للاستهلاك الأدمى من عدمه بمختلف أنواعها (طازجة – مدخنة ومملحة) .

ولفت إلي التنسيق من خلال تدشين الندوات والتنسيق والتعاون بين جميع وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة لتقديم التوعية والإرشاد والتواصل في حالة الوقوف على مخالفة غذائية وكيفية اختيار الأسماك بأنواعها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى حفاظًا على سلامة أرواحهم وعمل غرفة عمليات تعمل بنظام النوبتجية 24ساعة لتلقى أى شكاوى من المواطنين والعمل على التحقق منها فى الحال .