الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجديد في جراحات سمنة الأطفال والمراهقين.. ورشة عمل بجامعة طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

افتتح الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان: "الجديد في جراحات السمنة لدى الأطفال والمراهقين"، والتي نظمتها وحدة جراحة الأطفال بجامعة طنطا، بالتنسيق مع الجمعية المصرية لجراحة الأطفال، وباعتماد فصل الشرق الأوسط للمجموعة الدولية لجراحة مناظير الأطفال، والتي يشغل فيها الدكتور شريف شحاتة، أستاذ جراحة الأطفال بطب طنطا، منصب نائب رئيسها، بحضور لفيف من خبراء جراحات الأطفال من جامعات عالمية ومحلية.

أكد د. "سبع" - في كلمته - تميز أقسام الجراحة بجامعة طنطا، خاصة قسم جراحة الأطفال، نظرًا للتقدم العلمي الكبير الذي يشهده القسم، وحرص أساتذته على متابعة الجديد في البحث العلمي، ومتابعة تقنيات الجراحات الجديدة، مشيرًا إلى أن الحراك العلمي يعد أهم ما يميز الجامعات المصرية، وأنه بدون العلم والبحث العلمي لن ترتقي الأمم.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف شحاتة، أستاذ جراحات الأطفال، رئيس الورشة، أن هذه الورشة تُعَدُّ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتأتي مواكبة مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بعلاج مرض السمنة في المجتمع المصري. وأضاف أنه سيتم مناقشة أكثر من ٢٥ ورقة بحثية، تغطى كافة أوجه جراحات السمنة لدى الأطفال والمراهقين.

يُذْكَر أن ورشة "جراحات السمنة لدى الأطفال والمراهقين" تعقد بحضور الدكتور عايض القحطاني، أستاذ جراحات الأطفال، رئيس الجمعية الدولية لجراحات مناظير الأطفال، والدكتور فهيم بسيوني، رئيس الجمعية المصرية لجراحات السمنة والمناظير، والدكتور سامح شحاتة، رئيس فصل الشرق الأوسط بالجمعية الدولية لجراحة مناظير الأطفال، ومقرر الكورس الدكتور أشرف العطار، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير والسمنة بطب طنطا.