الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منظمة أطباء بلا حدود.. الوقت ينفذ لإجلاء اللاجئين والمهاجرين المحاصرين وسط إطلاق النار في ليبيا

منظمة أطباء بلا حدود
منظمة أطباء بلا حدود

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الوقت ينفذ من أجل إنقاذ واجلاء اللاجئين والمهاجرين المحاصرين في مراكز الاحتجاز وسط اطلاق النار في ليبيا .

وأشارت المنظمة الدولية غير الحكومية العاملة في المجال الطبي والانساني إلى أن اللاجئين والمهاجرين فى مركز احتجاز قصر بن غشير فى طرابلس تعرضوا لاطلاق النار كما حدثت بينهم اصابات وفقا للادلة التى استعرضتها المنظمة .

وحذرت المنظمة من المخاطر التى يتعرض لها نحو 3 آلاف مهاجر ولاجئ محتجزين فى مراكز الاحتجاز فى طرابلس والمنطقة المحيطة بها منذ اكثر من اسبوعين .

ولفتت أطباء بلا حدود واستنادا إلى ارقام منظمة الصحة والمنظمة الدولية للهجرة الى انه منذ اندلاع المصادمات في طرابلس الليبية وحولها فان عدد القتلى بلغ 296 شخصا من بينهم 21 مدنيا واصابة 1441 آخرين فى الوقت الذى اجبر القتال أكثر من 35 ألف شخص على الفرار من منازلهم .

ودعت المنظمة جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي الانساني واتخاذ جميع الوسائل اللازمة لضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وكذلك السماح للعاملين الطبيين والانسانيين بتقديم المساعدة الطبية المنقذة للحياة لجميع المحتاجين على جانبى خطوط النزاع .