الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحت ضغط العقارات والبنوك.. تراجع في بورصة دبي

بورصة دبي
بورصة دبي

أغلقت بورصة دبي على انخفاض اليوم الأحد تحت ضغط خسائر أسهم العقارات والبنوك، مع تباين أسواق الأسهم الخليجية وسط تزايد التوترات الجيوسياسية، وهو ما أثر سلبا على ثقة المستثمرين.

وهبط مؤشر سوق دبي 2.2 في المئة، مع تراجع سهم إعمار العقارية ذي الثقل في السوق 3.1 في المئة، بينما انخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 2.3 في المئة. ونزل سهم بنك دبي الإسلامي 1.6 في المئة.

وانخفض سهم داماك العقارية ثلاثة في المئة، متعافيا من بعض خسائره المبكرة. وسجلت الشركة في 15 مايو أيار أقل ربح لها منذ طرح أسهمها للتداول في السوق في 2015.

وهوى سهم أرابتك القابضة بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة، بعدما سجلت شركة البناء انخفاضا بمقدار النصف في ربح الربع الأول من العام الأسبوع الماضي، ورحيل رئيسها التنفيذي.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1 في المئة. وقال مسؤول سعودي اليوم الأحد إن المملكة تريد تجنب نشوب حرب لكنها مستعدة للرد "بكل قوة وحزم".

وتراجع سهم مصرف الراجحي 1.1 في المئة، وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.3 في المئة، وسهم جبل عمر 3.6 في المئة، وسهم بنك الرياض 1.8 في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المئة، متعافيا من خسائره المبكرة. وتلقت السوق دعما من صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 في المئة، وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) واحد في المئة.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا، حيث وازن هبوط معظم الأسهم صعود سهم مسيعيد للبتروكيماويات 4.5 في المئة، وسهم قطر للتأمين 1.3 في المئة. وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في المنطقة، 0.3 في المئة.