الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقالات كبار الكتاب اليوم.. عبد المحسن سلامة يكتب: أعظم الانتصارات.. وزياد بهاء الدين يتحدث عن حصاد برنامج الإصلاح الاقتصادى

صدى البلد

تنوعت مقالات كبار الكتاب في الصحف اليوم، الثلاثاء، حيث تناولت موضوعات مختلفة سياسية واجتماعية، وأيضا اقتصادية، وجاء أبرزها حصاد برنامج الإصلاح الاقتصادى، وصورة عن قرب: كيف تفهم المرشد الأعلى الإيرانى؟ وننشر مقتطفات منها كالتالي..

أعظم الانتصارات
تحت هذا العنوان، كتب عبد المحسن سلامة في "الأهرام" يقول: "فى رمضان إذا كانت حرب أكتوبر هى آخر أعظم الانتصارات للعرب والمسلمين فى رمضان؛ فقد شهد شهر رمضان، أيضا، أعظم الانتصارات، التى سجلها العرب والمسلمون على مدى تاريخهم".

صعوبة أن تعمل رئيسًا للتحرير
تحت هذا العنوان كتب عماد الدين حسين في "الشروق" يقول: "فى نهاية فبراير الماضى، حضرت جلسة نقاشية مهمة مع مجموعة من رؤساء تحرير صحف وفضائيات عربية، إضافة إلى كتاب ونجوم إعلاميين كبار فى مدينة عربية، محور النقاش تركز على الظروف الصعبة التى يعمل فيها الإعلام العربى، وكيفية الخروج منها".

حصاد برنامج الإصلاح الاقتصادى

تحت هذا العنوان، كتب زياد بهاء الدين في "الشروق" يقول: "يوم الجمعة الماضى أصدر رئيس بعثة صندوق النقد الدولى فى ختام زيارة لمصر استغرقت عشرة أيام بيانا صحفيا أعلن فيه انتهاء المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بُدئ فى تنفيذه فى نوفمبر ٢٠١٦، ونجاح مصر فى الالتزام به، واستحقاقها لمليارى دولار قيمة الدفعة السادسة والأخيرة من القرض المبرم مع الصندوق".

صورة عن قرب: كيف تفهم المرشد الأعلى الإيرانى؟
تحت هذا العنوان كتب عماد الدين أديب في الوطن يقول: "عقب اندلاع الثورة الإسلامية قابلت فى العاصمة الأمريكية مسئولًا فى «الخارجية» يتركز تخصصه الدقيق فى «صناعة القرار لدى الحوزة الدينية فى إيران»، وحينما حاولت أن أفهم منه تأثير رحيل حكم الشاه على مستقبل السياسة الخارجية الإيرانية أجاب الرجل بثقة شديدة: «لا توجد فى إيران سياسة خارجية ولكن توجد فقط سياسة داخلية».

المصريون وزيادة الوزن (2)
تحت هذا العنوان، كتب الدكتور حمدي السيد في "الوطن" يقول: "ضمن المبادرة التى نصح بها السيد رئيس الجمهورية، وضمن قراره بالاهتمام بصحة المصريين، حيث يتم قياس وزن المواطن ضمن مبادرة «مائة مليون» الخاصة بفيروس سى، وطبقًا لبعض الأرقام، فإن الوزن الذى يتفاوت بين وزن مبالغ فيه ووزن زيادة درجة وحيدة، وتقديره أن زيادة الوزن هى أحد المؤشرات، التى تؤدى إلى ظهور أمراض السكر والضغط وضيق شرايين القلب والمخ والأطراف، وكذلك خشونة مفاصل الركبتين ومفصلى الحوض، نظرًا لثقل الجسم وتآكل غضاريف المفاصل وعجز المريض عن الحركة والمشى والرياضة وزيادة مطردة للوزن".