الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هالة الشاروني تروي حدوتة رمضانية للأطفال بحديقة السيدة زينب

صدى البلد

تستمر فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية "أهلا رمضان"، لليوم الحادي عشر على التوالى، والتي ينظمها المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف

وشهدت الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتم تقديم أوبريت "الليلة الكبيرة" لمسرح القاهرة للعرائس على مسرح الطفل، أعقب ذلك "حدوتة رمضانية" مع كاتبة الأطفال هالة الشاروني.

وفي ركن الفنون التشكيلية، تم تقديم مجموعة متنوعة من الورش الفنية كورشة تعليم الخزف، وصنع الفوانيس، ولعبة الأسئلة الدوارة، والأشهر الهجرية، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية اليومية ولعبة السلم والثعبان، وفوازير رمضانية في قسم السينما.

كما استمرت عروض المسرح الأسود المبهرة التي تقدمها يوميا فرقة كيان ماريونت بقيادة الفنان شعبان أبو الفضل، والورش المتخصصة للأطفال ذوي الإعاقة.

وعلى المسرح الكبير بالحديقة الثقافية، قدم الفنان ناصر عبد التواب عرض الأراجوز، قدمت بعدها فرقة أطفال الحديقة الثقافية للفنون الشعبية عروضها الاستعراضية، ثم عرض عرائس لفرقة تحت 18 التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، واختتم المسرح فعالياته بعرض مسرحية "مقامات مصرية" تأليف هشام السحار وإخراج حسن الوزير.

كما استمرت مشاركة المركز القومي لثقافة الطفل في فعاليات معرض فيصل للكتاب لليوم التاسع على التوالي، فقدم فنانو المركز للأطفال ورشة تلوين، ورشة قراءة، وتم إهداء الأطفال مجموعة من أحدث إصدارات المركز لتنمية عادة القراءة لديهم.