الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحف الإماراتية: المصريون يواجهون موجة الحر بالسخرية.. السعودية تدمر طائرة حوثية حاولت ضرب مطار نجران.. وأمريكا توجة إنذارًا أخيرًا لتركيا

الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية

الخليج: العراق والكويت في موقف موحد تجاه الحرب
الإمارات اليوم: المصريون يواجهون موجة الحر بالسخرية
الاتحاد: السعودية دمرت طائرة حوثية حاولت ضرب مطار نجران
الوطن: أمريكا توجة إنذارًا اخيرًا لتركيا بشأن صفقة الصواريخ الروسية


تناولت الصحف الإماراتية اليوم الجمعة المزيد من الموضوعات المهمة على الصعيد الدولى والمحلى والإقليمي، وتصدر ذلك أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحث مع عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء العراقي، العلاقات الثنائية، التي تربط بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتنميتها، وأُطر التعاون المشترك في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع في المنطقة، وأعرب البلدان في موقف موحد عن أملهما بنزع فتيل الأزمة بين أمريكا وإيران، مؤكدين أن الحرب لن تكون سهلة إن وقعت.

وذكرت صحيفة "الخليج" أن اللقاء تناول سبل دعم أمن واستقرار العراق؛ لتحقيق وحدة وسلامة أراضيه، وتعزيز الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب، والقضاء عليه، كما تضمنت المباحثات بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين (الإقليمية والدولية).

وأضاف: إن «الحرب ليست أمرًا سهلًا، وأنها تُلحق ضررًا بالجميع لو وقعت، ونأمل بنجاح جهود الوساطة، التي تقوم بها العديد من الدول، وأن تفلح في تحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الجميع».

ونقلت "الوطن" عن مصادر متعددة تأكيدها لإحدى القنوات الأمريكية الكبرى بأن هذا هو الإنذار الأمريكي الأخير لتركيا حول صفقة الصواريخ الروسية من طراز إس 400، فقد حذر مسؤول في الخارجية الأميركية، أنقرة، من مواجهة عواقب حال استكمال عملية تسليم الصواريخ الروسية، بحسب ما أفادت شبكة “سي إن بي سي”.

ومن المقرر أن تحصل تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، على النظام الصاروخي الروسي S-400 في الشهر المقبل، وهي منظومة صاروخية أرض جو متنقل. ويُقال إن شراء هذا المنظومة يشكل خطرًا على حلف الناتو، وستحرم تركيا بسببه من برنامج طائرات إف-35، التي تعتبر أغلى برنامج أسلحة في أميركا.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، طلب عدم الكشف عن هويته، موضحا سبب الاعتراض: “تحتاج دول ناتو إلى شراء عتاد عسكري يقبل التشغيل المتبادل مع أنظمة الناتو. اما النظام الروسي فلا يتوافق مع هذه المعايير”.

وأفادت "الاتحاد" بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة تحمل متفجرات اطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار ” نجران ” الإقليمي .

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية ” واس ” إنه في تمام الساعة 1.46 ظهر اليوم تم رصد الطائرة المسيرة المستهدفة للمطار الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية .

وأوضح العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر.

وأشارت "الإمارات اليوم" إلى أن المصريين واجهوا ارتفاع درجات الحرارة، الغير مسبوقة، في مصر بموجة من السخرية والتعليقات الكوميدية حيث اجتاح وسم "درجات_الحرارة" مواقع التواصل الاجتماعي التي استغلها المصريون للتعبير عن حالتهم خلال موجة الحر هذه.

وكانت هيئة الأرصاد المصرية أعلنت، اليوم، عن ارتفاع درجات الحرارة في البلاد لتصل إلى 45 درجة مئوية.

وأشعل ارتفاع درجات الحرارة سخرية المصريين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقال أحد المغردين: "الأرصاد الجوية تنصح المواطنين: تمشي شويه بوشك وشويه بضهرك علشان تبقي مقرمش من برا وطري ولذيذ من جوا".

وقال آخر: "كل حاجة عمالة ترفع جت ع درجة الحرارة؟".