الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معاك في الطريق.. تفاصيل الحالة المرورية على الطرق الهامة

الحالة المرورية على
الحالة المرورية على الطرق الرئيسية

شرحت مصادر أمنية بالإدارة العامة للمرور، الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والتى تشهد سيولة تامة على أغلب الأنحاء، وأن غرفة العمليات برئاسة اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، لم تتلق آي بلاغات تفيد بوجود معوقات على الطرق أو تأثير على الحركة المرورية.

وأفادت المصادر بأن أحجام المركبات على الطرق والمحاور الرئيسية لم تتعد نسبة الـ 50% حتى الآن، مع وجود استقرار تام في الحالة المرورية التي تتضح على الطرق الآتية..

- الطريق الدائري
يشهد الطريق الدائري منذ ساعات الصباح الأولى سيولة مرورية تامة على كافة الأنحاء، حيث تستقر حركة السير أعلى طريق الاوتوستراد مرورا بمناطق آثر النبي وأعلى كورنيش النيل حتى المنيب، لا سيما السيولة المرورية على محور المريوطية وأعلى الرماية والمتحف المصري الكبير حتى مناطق مدينة 6 أكتوبر، كذلك مناطق صفط اللبن والتقاطع مع محور 26 يوليو وأعلى الوراق وطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي حتى مناطق المرج والسلام وزهراء مدينة نصر ونهاية بالتجمع الخامس.

- الطرق الرئيسية بالقاهرة
سيولة مرورية على أغلب الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة القاهرة، حيث تستقر الحالة المرورية على كوبري 6 أكتوبر في القادم والمتجه من المناطق الشمالية ومدينة نصر والعباسية حتي مناطق وسط البلد ورمسيس والتحرير ونهاية بمناطق الزمالك والعجوزة.

كما يشهد طريق صلاح سالم استقرار في الحالة المرورية في القادم والمتجه من مناطق مطار القاهرة ومصر الجديدة إلي مناطق العباسية والقلعة ومصر القديمة.

وتستقر الحالة المرورية على طريق الاوتوستراد في القادم والمتجه من مناطق مدينة نصر إلي الطريق الدائري والمعادي ومدينة حلوان، لاسيما استقرار الحالة المرورية على طريق كورنيش النيل بالاتجاهين من شبرا مرورا بمناطق ماسبيرو والتحرير ووصولا لمناطق المعادي وحلوان.

- الطرق الصحراوية
ورصدت غرفة العمليات استقرار الحالة المرورية على الطرق الصحراوية والسريعة منذ ساعات الصباح الاولي، حيث تستقر الحالة المرورية على طريقي القاهرة - الاسكندرية الزراعي والصحراوي، وكذلك طرق القطامية - العين السخنة، والزعفرانة - راس غارب - الغردقة، وسفاجا - القصير، والكريمات الصحراوي الشرقي، ومحوري الضبعة وروض الفرج، والعلمين الصحراوي، والساحلي الدولي، وبلبيس - العاشر من رمضان.

- محاور الربط بين القاهرة والجيزة
كما أفادت المصادر بإستقرار الحالة المرورية على محاور وكباري الربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تستقر الحالة المرورية على كوبري الساحل وكوبري إمبابة بالاتجاهين، كذلك محور 15 مايو وكوبري 6 أكتوبر، لا سيما السيولة المرورية على كوبري قصر النيل والجلاء وعباس والجامعة.

- سيارات الإغاثة
ودعمت الادارة العامة للمرور، الطرق والمحاور الرئيسية بسيارات الاغاثة المرورية ووحدات المرور للتدخل في الاماكن التى تزيد فيها احجام الكثافات ان وجدت، مناشدة قائدي السيارات الاتصال على ارقام 01221110000، للاغاثة المرورية او عند التعرض للحوادث والطواريء على الطرق والمحاور.