الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرزها آبل نيوز.. أفضل 6 تطبيقات إخبارية بعيدا عن شائعات السوشيال ميديا

تطبيق آبل نيوز
تطبيق آبل نيوز

يعتمد البعض على شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث الأخبار فى العالم مثل موقع التغريدات تويتر وفيسبوك، ولكن من الصعب تتبع كل مصادر الأخبار عليهما أو على مواقع الويب الأخرى خاصة أنها مواقع غير موثوقة المصدر.

ويعرض موقع Softonic التقني، أفضل 6 تطبيقات إخبارية تساعدك في معرفة كل الأخبار من أنحاء العالم بضغطة زر من هاتفك الذكي.


1. تطبيق +Apple News:
يكون تطبيق آبل نيوز للأخبار مثبتا على أحدث أجهزة آبل، وهو تطبيق مجاني، ولكن أصدرت شركة آبل إصدارا مشابها وهو آبل نيوز+ ويتيح التطبيق الوصول إلي العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية المتميزة غير المتاحة للجمهور إلا باشتراك، مثل "The Wall Street Journal" أو "Los Angeles Times"، مقابل اشتراك بحوالي 9.99 دولار.

2. تطبيق Pocket:
يعرض التطبيق قائمة طويلة بأحدث المقالات، ويتيح للمستخدم حفظ المقالات التي تثير أهتمامه لقراءتها في وقتًا لاحق، ويسمح التطبيق للمستخدم بانتقاء المقالات وتنزيلها وتخزينها على هاتفه، ويعمل التطبيق على الهاتف وايضا على سطح المكتب، يأتي مجاني مع خيار الترقية إلي الإصدار المتميز مقابل 44 دولار سنويًا.

3. تطبيق Inkl:
ويقدم التطبيق محتوى عالي الجودة مباشرة من هاتفك الذكي، ويتيح للمستخدم إنشاء عوامل تصفية استنادًا إلى التفضيلات والموقع، مقابل الاشتراك بحوالى 10 دولار شهريًا.

4. تطبيق NPR News:
هو تطبيق أخباري ينقل الأخبار عبر موجات بث الراديو، ويُمكن المستخدم من متابعة المحطات المحلية والبرامج المفضلة، والاستماع إلى الراديو المباشر وايضا قراءة القصص من خلال التطبيق، وهو مصدر جيد للأخبار والموسيقى والفنون والثقافة.

5. تطبيق Lumi News:
يقدم التطبيق موجز أخبار مخصص بناء على اهتمام المستخدم، بعد ربطه بالحسابات الاجتماعية للمستخدم وتحديد الموضوعات والمنشورات التي يفضلها، وتأتي الأخبار في شكل أفضل مصادر للأخبار بالإضافة إلى المدونات المستقلة ومحتوي الصوت والفيديو الذى يفضله المستخدم، يتيح التطبيق ايضا حفظ القصص على الهاتف لقراءتها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

6. تطبيق AP News:
وتأتي جميع القصص من شبكة الصحفيين التابعة لـ أسوشيتد برس "Associated Press"، ويسمح للقراء بمتابعة الأخبار المحلية والعالمية، ويتيح أيضا متابعة غرف الأخبار والاستماع إلى أخبار الراديو ومشاهدة مقاطع الفيديو.