الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ترقبوا نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 .. الوزارة تستعد لعقد مؤتمر صحفي لإعلانها

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

أعلن المسئولون عن امتحانات اولى ثانوي، أن أعمال تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 وصلت لمراحلها النهائية وأوشكت على الانتهاء، استعدادًا لـ إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 خلال أيام.

وقال المسئولون في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، إن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، سوف تعلن رسميًا الأسبوع الجاري، ولكن لا يمكن الإعلان الآن عن اليوم المحدد للإعلان.

وأضاف المسئولون أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 مختلفة الطابع وسوف يتم إرسالها للطلاب الذين امتحنوا إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت الخاصة بهم ، مشيرين إلى أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 ، سوف يتم إعلان كافة تفاصيلها بشكل رسمي في مؤتمر صحفي ضخم خلال الأسبوع الجاري.

وقال المسئولون: "سوف نستعرض خلال هذا المؤتمر الصحفي المرتقب، العمل الهائل الذي أنجزته الدولة في منظومة امتحانات الصف الأول الثانوي ، مشيرين إلى أن هناك عملاً ومجهوداً كبيراً قام به مهندسون وأساتذة مصريون في مركز التقييم والامتحانات وفي المديريات لإنجاح هذه المنظومة المتطورة.

وأوضح المسئولون أن المؤشرات الأولية لـ نتيجة الصف الأول الثانوي مطمئنة وجيدة، مشيرين إلى أن الطلاب استوعبوا الأسلوب الجديد للأسئلة وتفاعلوا معه بالشكل المطلوب، ونفى المسئولون صحة الأنباء الكاذبة التي زعمت انخفاض نسب النجاح وزيادة نسبة الرسوب في النتيجة بشكل اضطر المسئولون للجوء إلى درجات الرأفة لتحسين النتيجة أمام الرأي العام، حيث قال المسئولون إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائيًا وما هو إلا جزء من الشائعات المغرضة التي تستهدف إثارة الجدل وتشويه كافة المجهودات التي تتم حاليًا من أجل تطوير منظومة التعليم بشكل يغلق تماما أبواب التربح أمام أصحاب المصالح.

وكان قد وجه طلاب الصف الأول الثانوي 2019 سؤالًا موحدًا للمسئولين عن امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 ، وذلك عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ورصد موقع "صدى البلد" تكرار سؤال واحد في جميع التعليقات الموجودة على الصفحة " فين نتيجة الصف الأول الثانوي 2019؟" ، ورد المسئولون عن الصفحة على هذا الاستفسار برد موحد نصه كالتالي: سيتم إرسال النتيجة لكل طالب فور الانتهاء من التصحيح.

وتتم أعمال تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 ، داخل 256 مركز تصحيح امتحانات على مستوى المحافظات يتم بداخلها تصحيح 150 مليون سؤال.

وقد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 يوم 19 مايو 2019 واستمرت حتى أول يونيو 2019 ، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585,980 طالباً وطالبة بالصف الأول الثانوى ، وانعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية والتي ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وعن تقييم الطلاب لمستوى أسئلة الامتحانات، فقد أكد طلاب أولى ثانوي أن الامتحانات الإلكترونية التي امتحنوها بها أسئلة غير مباشرة تحتاج إلى تفكير، مؤكدين أن وجود الكتاب غير مفيد بالنسبة للطلاب المعتمدين على الحفظ وليس الفهم.