الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تهاني الجبالي: المرأة الليبية مستعدة لحمل السلاح في مواجهة التنظيمات الإرهابية

لقاء القوى الوطنية
لقاء القوى الوطنية الليبية بالقاهرة

قالت السياسية الليبية، تهاني أحمد الجبالي: إن المرأة الليبية هي أكثر فئات المجتمع تضررا من الإرهاب، لأنها تفقد كل يوم الأب والابن والزوج والأخ، مؤكدة أن المرأة الليبية تقف دائما مع الرجل منذ زمن الاحتلال الأجنبي حتى وقتنا هذا.

وأضافت خلال كلمتها فى لقاء القوى الوطنية الليبية بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والذي تستضيفه القاهرة، اليوم الاثنين، أن الواجبات التي تقع على المرأة الليبية لا يمكن اختزالها في كلمات بسيطة، مشيرة إلى أن المرأة الليبية تمثل أكثرمن نصف المجتمع حيث أثبتت قدرتها على خوض الحرب بالسلاح إن استلزم الأمر.

وأشارت الجبالي، إلى أن المرأة الليبية مستعدة لحمل السلاح لمواجهة الإرهاب ودعم أمن واستقرار الوطن في مواجهة المليشيات المسلحة.

وانطلقت، اليوم الاثنين، أعمال لقاء القوى الوطنية الليبية اليوم الاثنين بالقاهرة، لدعم جهود القوات المسلحة الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والتأكيد على دورها في إعادة استقرار الدولة والحفاظ على وحدتها.

ويتناول اللقاء عددا من المحاور أهمها تغلغل الإرهاب وسيطرة الميليشيات ودورها في عرقلة قيام الدولة المدنية ودحض الخطاب الدعائي للإخوان والميليشيات والجماعات الإرهابية حول معركة تحرير طرابلس "ادعاءات مدنية الدولة وادعاءات الحرب المناطقية وادعاءات الصراع بين مجموعة أنصار سبتمبر وفبراير"؛ دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في تهيئة الظروف لبناء ليبيا الجديدة ودور القوى الوطنية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات ودعم جهود القوات المسلحة ومساهمتها في بناء الدولة المدنية وإعادة الإعمار وتحقيق السلم الاجتماعي بعد تطهير العاصمة.