الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

امتحان الأحياء 2019.. شكاوى من أخطاء في ترجمة النموذج الإنجليزي

صدى البلد

أعلنت غرفة عمليات ائتلاف ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، أنها تلقت العديد من الشكاوى من طلاب الثانوية العامة الدارسين بالمدارس اللغات اليوم بسبب أخطاء في ترجمة امتحان الأحياء 2019 الذي أداه الطلاب اليوم باللغة الإنجليزية.

حيث قال خالد صفوت منسق الائتلاف : لقد تلقينا شكاوى من طلاب الثانوية العامة تؤكد وجود أخطاء في الترجمة في نموذج د السؤال رقم 8 من امتحان الأحياء ، فلم يتم تحديد إنها codons برغم من وجودها فى العربي الكودونات وهو ما ترتب عليه اختلاف حل السؤال.

وأضاف صفوت أنه تلقى أيضا شكوى من كلمة Pregnant woman في الامتحان ، لأنها في النموذج العربي مكتوبة المرأة عند الولادة وهو ما يعني وجود اختلاف في المعنى وبالتالي اختلاف في الاجابة.

كما شكا الطلاب من ترجمة كلمة حيوان منوی إلى Semen بدلا من sperm وهو المني والتي لم تمر علي الطلاب من قبل.

وكان قد أدى اليوم طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة امتحان الديناميكا 2019 (الرياضيات التطبيقية) من 9 صباحا حتى 11 صباحا، وبلغ عدد طلاب شعبة علمي رياضة 117 ألفًا و331 طالبا/ طالبة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب شعبة علوم امتحان الأحياء من 9 صباحا حتى 12 ظهرًا ، بإجمالي عدد 269 ألفًا و104 طلاب/ طالبات على مستوى الجمهورية.

وأدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق من 9 صباحا حتى 12 ظهرًا ، بإجمالي عدد 255 ألفًا و194 طالبا/ طالبة على مستوى الجمهورية ، بينما أدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) بإجمالي عدد 365 طالبا/ طالبة، وامتحان مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد 365 طالبا/ طالبة.