الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد الجندى: وصف الخلفاء الأربعة بالجواسيس مرحلة متطورة من الهجوم على الدين

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ضيف برنامج بلال فضل، قال إن قريش كانت ترسل جواسيس على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .

وأضاف «الجندى» خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المُذاع على فضائية «dmc»، اليوم الاثنين: ومن هؤلاء الجواسيس الذين تم دسهم على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الخلفاء الراشدينن الأربعة، وهم : « أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعلي بن أبي طالب، وعثمان بن عفان»، وهذا كلام في منتهى الخطورة ويدل على وجود حقد دفين.

وتابع: وهذه مرحلة متطورة من الهجوم على الدين والثوابت الدينية، فهو يقول على أهم شخصيات في التاريخ الإسلامي بعد رسول الله -أنهم صاروا جواسيس، واستغلوا ذلك في الوصول للسلطة -الحكم- وأصبحوا الخلفاء، وقاموا بالهجوم على الدول الأخرى على فارس العظيمة والروم صاحبة الحضارة.

وأوضح أنه دلل بالآية 101 من سورة التوبة، فقال تعالى: «وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ»، منوهًا بأن هذا كلام خطير حيث استدل بآية من القرآن على أن الحاشية التي كانت حول النبي -صلى الله عليه وسلم- كانت منافقين، فكان لزاما علينا أن نرد على هذا السفه، ونبحث سببه، للتحصن والتجهز لأولئك المزورين.