الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل بدء ماراثون التنسيق.. تعرف على أقسام كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر وكيفية الالتحاق بها

صدى البلد

تستعد الجامعات الخاصة والحكومية لموسم تنسيق الثانوية العامة والذي يبدأ عقب الانتهاء من امتحانات الصف الثالث الثانوي، حيث يخوض الطلاب بعض الاختبارات للالتحاق بالكليات الفنية مثل كليتي الفنون التطبيقية والفنون الجميلة.

وتشمل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر 7 أقسام علمية هي قسم تصمیم المنتجات، قسم تصميم الوسائط والجرافيك، قسم التصميم الداخلى والاثاث، قسم هندسة المنسوجات، قسم التصوير السنيمائى والتليفزيون، قسم الملابس والموضة، قسم الخزف والزجاج.

ويوزع الطلاب داخل الكلية بحسب اجتیازھم المستوى العام على برامج الكلیة بناء على دراسة مسبقة لاحتياجات سوق العمل حيث يتم تحديد أعداد المقبولین فى كل برنامج.

ویتم توزیع الطلاب وفق ھذه الأعداد بناء على ترتیب رغبات الطالب فى بطاقة یستوفیھا فى نھایة المستوى العام، ودرجاته فى مقررین من المقررات المؤھلة لكل قسم علمى، مضافا إلى المعدل التراكمى له فى نھایة المستوى العام

من جانبه أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، عن عقد دورات تدريبية لأول مرة للطلبة المتقدمين لاختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية، لافتا إلى أن الدورات تأتي استجابة لرغبة الطلبة وأولياء الأمور في المناطق والمحافظات المجاورة لجامعة بدر للارتفاع بمستوى قدراتهم الفنية وتفعيلا لدور الجامعة في خدمه المجتمع والذي يدعمه مجلس أمناء جامعة بدر برئاسة الدكتور حسن القلا.

وتبدأ اختبارات القدرات والقبول بكليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية، والتمريض للالتحاق بجامعة بدر بالقاهرة، اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم وحتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس.

وتتم الاختبارات أمام لجان يرأسها عمداء الكليات وعضوية أعضاء هيئات التدريس ويعتبر النجاح في اختبارات القدرات والقبول شرط للالتحاق في الكليات بعد استيفاء الطالب للمجموع المطلوب لكل كلية.

كما قررت الجامعة عقد اختبار استثنائي للقدرات للطلبة المتقدمين إلى كليات الفنون التطبيقية من الناجحين في الثانوية العامة العربية والأجنبية اعتبارا من الأسبوع الجاري.