الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بث حي مباشر من ألمانيا لعملية كي بالقسطرة بحضور 89 طبيبا من أنحاء العالم

قسطرة قلب
قسطرة قلب

تستضيف مكتبة الإسكندرية للعام الثامن عشر، مؤتمر "كارديو أليكس" لأطباء القلب والي تنظمه المؤسسة العلمية للقلب والشرايين وقسم أمراض القلب في جامعة الإسكندرية. 

ويشارك فى المؤتمر 118 مشرفا ومراقبا للجلسات العلمية، كما يجرى تنظيم 211 جلسة علمية، ويعقد المؤتمر بحضور 89 طبيبًا من جميع أنحاء العالم، كما أنه من المتوقع حضور حوالي 6500 زائر.

هذا ويستضيف الحدث عدد من أهم الجامعات والهيئات الطبية والتعليمية التي تشمل الجمعية التركية لأمراض القلب والكلية الأمريكية لأمراض القلب، والإتحاد العالمي للقلب، والجمعية الإفريقية لأمراض القلب. 

وصرح رئيس المؤتمر استشاري أمراض القلب والباطنة الدكتور محمد صبحي، أننا الآن بصدد أكبر الفعاليات الطبية على المستويين المحلي والعالمي يهدف إلى تواصل أطباء القلب من جميع أنحاء العالم من خلال أكبر بث مباشر يعرض من مختلف بلدان العالم مثل ألمانيا والإمارات والسعودية ومصر وتركيا، لتبادل الخبرات المختلف والوقوف على أحدث الأبحاث والإكتشافات التي توصل إليها علم أمراض القلب عالميًا.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات أهمها رسم القلب ثلاثي الأبعاد، وطرق تفسيره واستخداماته وتطبيقاته لاكتشاف أمراض صمامات القلب، وتطوير العلاج التداخلي المتقدم، والعلاقة بين أمراض القلب والأورام، وكذلك الجديد في تشخيص وعلاج التهاب وفشل عضلة القلب.

ويستعرض المؤتمر أيضًا فشل القلب، والوقاية من قصور القلب، والكشف المبكر عن تسمم القلب وطرق التعامل معها، وعلاجه عن بُعد، ومراقبة الضغط الأذيني الأيسر،للوقاية من الانتكاسات، والاتجاهات الحديثة لتصوير قصور عضلة القلب، والموت القلبي المفاجئ، والعلاجات التداخلية لأمراض فشل عضلة القاهرة.

ومن أهم التخصصات أيضًا العلاجات التداخلية لمرضي اعتلال كهرباء القلب، مثل الكي بالقسطرة لمرضي التسارع البطيني، مع نقل مباشر من هامبورج بألمانيا لحاله من هذا النوع، ودور الاجهزة المنظمة لضربات القلب في علاج حالات الاغماء المتكررة، بالإضافة الى الاجهزة الحديثة لتقوية عضلة القلب مثل تنبيه الضفيرة الكهربية (His bundle) بدلا من زرع الجهاز المنسق ثلاثي الغرفة.