الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوريا الشمالية: أمريكا تمارس أعمالا عدائية خسيسة ضدنا

ترامب وكيم
ترامب وكيم

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ إجراء لتقديم استراتيجية جديدة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي، محذرةً من نفاد الوقت قبل المهلة التي حددتها بيونجيانج بنهاية العام.

وقال كون جونج جون مدير الشئون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان نقلته الوكالة الرسمية للبلاد، إن "الولايات المتحدة تحدثت في الآونة الأخيرة عن الحوار في حين تقوم‭‬‬ بأعمال عدائية‭‭ ‬‬خسيسة".

وأضاف: "الحوار لن يحدث من نفسه عندما لا تتحرك الولايات المتحدة بنهج واقعي يخدم مصالح الجانبين وتتحدث عن استئناف المحادثات مثل الببغاء".

ووصف متحدثًا باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، أمس الأربعاء تمديد الولايات المتحدة للعقوبات على كوريا الشمالية بأنه "عمل عدائي وتحد صريح لأول قمة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي عقدت في سنغافورة العام الماضي".

وتابع "ليس أمام الولايات المتحدة الكثير من الوقت إذا أرادت تحقيق نتائج".

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعد انهيار قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فبراير إنه ليس من الممكن عقد قمة ثالثة إلإ إذا تبنت واشنطن نهجا أكثر مرونة، مشيرًا إلى إنه سينتظر حتى نهاية العام.

من جانبه، أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن أن الولايات المتحدة تجري محادثات‭‭ ‬‬سرية مع كوريا الشمالية بشأن انعقاد قمة ثالثة وتقترح استئناف المباحثات على مستوى العمل.

وقال ترامب أمس الأربعاء إنه لن يجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته لآسيا، لحضور قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها اليابان هذا الأسبوع، والتي تشمل زيارة لكوريا الجنوبية.