الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تدريب المصريين على صناعة الحلي القديم بطريقة معاصرة.. صور

صدى البلد

نظم القسم التعليمى بالمتحف المصري بالتحرير ورشة عمل فنية تحت عنوان "الحلى المصري القديم بطريقة معاصرة"، وذلك في اطار ورش العملية والانشطة التي يحرص قطاع المتاحف في تنظيمها لمختلف الفئات العمرية وربط الجمهور بالمتاحف المصرية وتعريفهم بتاريخ وخضارة بلادهم.

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، ان الورشة تهدف الى إحياء الحرف التراثية في المجتمع المصري والتعرف على الحلى المصري القديم و انواعه واشكاله والاحجار المستخدمة في تزينه ومواد التصنيع وربطها بالحلى المعاصر من خلال القطع الاثرية المعروضة بالمتحف.

وتابعت : بالاضافة إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال تعليم مهارة صناعة الحلي باستخدام السلك والاحجار المختلفة، واكتساب مهارة تنفيذ حلى مستوحى من نماذج الفن المصري القديم وتنمية المهارات الابداعية لدى المتدرب وترسيخ قيمة التراث المعنوي وأهمية الحفاظ عليه

وأشارت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري، إلى أن الإنسان عرف صناعة الحلي وأدوات الزينة منذ فجر التاريخ حيث أنه لها أدوارا مختلفة في الحضارة المصرية القديمة.

وقالت سيدة صفوت رئيسة القسم التعليمي ، ان الحلي كانت تستخدم لاغراض الزينة والتزين، ولاغراض دينية ايضا وكان يلبسها الرجال والنساء معا ، فالمصريين القدماء عرفوا الحلي منذ عصر ما قبل التاريخ، فعلى الارجح ان أقدم صناعة للحلي تعود لحضارة البداري.