الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد تجارة عين شمس: خريجو كليتنا فرصهم للعمل متوفرة بمختلف المجالات

 الندوة التعريفية
الندوة التعريفية ببرنامج الساعات المعتمدة

افتتح الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، التي شهدت حضورًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها وأولياء أمورهم.

وأكد العميد قبول البرنامج لهذا العام ٣٠٠ طالب وفقًا لأفضلية المجموع الاعتباري، كما أشار إلى فتح باب القبول بالبرنامج أمام طلاب الثانوية العامة خلال الفترة من ٤ وحتى ٢٢ أغسطس المقبل.

كما أكد قدري أن خريجي الكلية أمامهم آفاق واسعة في مختلف المجالات للعمل بها على عكس ما يعتقده كثير من طلاب الثانوية العامة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حرص إدارة الكلية علي رعاية أبنائها من الطلاب وسعيها المتواصل لصقل الطالب بالمهارات والخبرات التي يحتاجها سوق العمل ما يساعد الطلاب علي إيجاد فرص عمل مرموقة بعد التخرج.

كما استعرضت الدكتورة هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث دور الكلية في تنمية مهارات الطلاب خاصة في المجالات البحثية ما كان له الأثر الكبير لفوز فريق كلية التجارة للعام الثاني علي التوالي بالمسابقة البحثية للتحليل المالي التي تعقدها جمعية المحللين الدوليين CFA علي مستوي الجامعات المصرية.

وقدم الدكتور فريد محرم شرح مفصل للبرنامج ونظام التدريس به، كما شدد على أهميه الدور الذي يقدمه الإرشاد الأكاديمي بالبرنامج من تواصل دائم مع الطلاب، وأكد دعم البرنامج الكامل للطلاب ما ساهم في فوز ٣ من الطلاب بمنحة للتدريب باليابان خلال فترة الصيف، علاوة علي سفر ٤ من طلاب البرنامج بالفرقة الثالثة لاستكمال السنة النهائية بجامعة شيكاغو الأمريكية، وأكد حرص ادارة البرنامج علي تنمية الدور المجتمعي للطلاب من خلال تنظيم زيارة سنوية لطلاب البرنامج لمستشفي ٥٧٣٥٧.

واختتمت فعاليات الندوة بكلمة لأربعة من طلاب البرنامج حرصوا علي نقل خبراتهم وانطباعهم عن البرنامج بكل صدق واخلاص لزملائهم الجدد من طلاب الثانوية العامة.