الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحدت 45 رجلا سعوديا متسابقا.. يارا شلبي أول سيدة مشاركة برالي السيارات

يارا شلبي
يارا شلبي

يشكل رالى السيارات المقام حاليا فى المملكة نقطة تحول تاريخية من خلال مشاركة يارا شلبي، البالغة من العمر 37 عامًا، من مصر، بفئة T1، كأول مشاركة نسائية في تاريخ المملكة بالراليات.

وتقام بطولة رالى سيارات عسير حاليا فى المملكة العربية السعودية تحت رعاية أمير منطقة عسير تركي بن طلال، بشعار «رالي عروس الجنوب»، خلال الفترة من 31 يوليو حتى 3 أغسطس

ويشارك بالبطولة 45 رجلا بينهم امرأة واحدة يارا شلبي تعد المشاركة النسائية الأولى فى رالى السعودية.. فمن هى السيدة التى تحدت النظرة الذكورية للمرأة فى المجتمع وكسرت مفهوم حكر مشاركات رياضية على الرجال

يارا شلبى تعمل أخصائية تكنولوجيا معلومات في أحد البنوك، وأم لطفل في الثامنة، وعاشقة مغامرات. بدأت الدخول فى مغامرات رالى السيارات منذ 6 سنوات.

قالت المصرية يارا شلبي التي تشارك في رالي عسير للسيارات كأول سيدة مصرية تشارك في مثل هذا السباق بالمملكة  فى لقاء سابق لها، أنها قامت بالكثير من التحديات في الفترة السابقة وأنها بدأت رياضة السيارات والراليات بالتحديد في 2013 في صحاري مصر حيث شاركت في راليات محلية في مصر ولم تحقق في البداية نتائج طيبة ولكن بعد التدريب والخبرة تطورت في التجارب والسباقات.


فازت في رالي الفراعنة في عام 2014 وشاركت في راليات محلية في مصر .ثم شاركت منذ عام 2014 في راليات وسباقات خارج مصر سواء في الامارات في رالي أم القيوين أو بطولة الامارات المحلية أو رالي أبوظبي وفي المغرب وغيرها من الراليات في فئات مختلفة.


تعد يارا شلبي أول سيدة مصرية وعربية تدخل عالم رياضة الباراموتور، وحققت المركز الخامس في  بطولة العالم للباراموتور في دورته الثالثة التي أقيمت في منطقة الفيوم.