الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبلة لحياة أفضل.. 25 مليون جنيه دعما من بنك CIB للمستشفيات التعليمية لعلاج الأطفال

البنك التجاري الدولى
البنك التجاري الدولى

دعمت مؤسسة البنك التجاري الدولى CIB مستشفيات الجامعات الجلاء التعليمى وأبو الريش الجامعى لعلاج الأطفال بحوالى 25 مليون جنيه مصري لتحسين مستوى الخدمة المقدمة وإنهاء قوائم الانتظار .

جاءت مساعدات مؤسسة البنك التجاري الدولى لمستشفى الجلاء التعليمى بـمبلغ قيمته 14 مليون جنيه لخدمة عدد أكبر من الأطفال يزيد على 1000 طفل إضافى, إضافة إلى تطوير بعض أعمال التشطيبات فى وحدة العناية المركزة وتركيب شبكات الأكسجين المركزية وشبكات التهوية وتغطية جميع الأسطح بمواد مضادة للبكتريا، وبناء غرف عزل للمرضى, وتركيب شبكة الغازات الطبية، وتوفير مصادر كهرباء احتياطية لحالات االطوارئ. هذا بالإضافة إلى شراء أحدث المعدات الطبية، ومن ضمنها أسرّة العناية المركزة ووحدات الإنعاش وأجهزة مراقبة مريض وأجهزة التنفس الصناعى المناظير وجهاز الموجات فوق الصوتية ومحطات المراقبة المركزية.

وخصصت مؤسسة البنك التجاري الدولى 10.8 مليون جنيه مصري لشراء جهاز أشعة صينية ومنظار بطن والصدر الجراحى لقسم جراحة الأطفال تسهم فى رفع كفاءة الخدمة المقدمة لعلاج الأطفال فضلًا عن تقليص قوائم الانتظار.

يشار إلى أن البنك التجاري الدولي يخصص من أرباحه السنوية 1.5 مليون جنيه لدعم المبادرات التى من شأنها تأمين بدايات صحية جديدة لأطفال مصر.

وتوجه مؤسسة البنك التجارى الدولى إجمالي ميزانياتها، بالإضافة إلى التبرعات التي تتلقاها بالكامل لتمويل مشروعات تنموية خاصة بصحة الأطفال. كما تحرص المؤسسة على ضمان كفاءة سبل إنفاق مواردها للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، وذلك من خلال جهود التنسيقية ما بين مجلس الأمناء وموظفي البنك التجاري الدولي والمتطوعين.