الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد اكلات عيد الأضحى .. مشروبات تحسن الهضم وتقضي على الدهون

بعد أكلات عيد الاضحى
بعد أكلات عيد الاضحى .. مشروبات تحسن الهضم وتقضى على الدهون

أكلات عيد الأضحى من أجمل السمات المميزة لهذه المناسبة الدينية التي لا تتكرر سوى مرة واحدة فى العام، وبطبيعة الحال لا يستطيع معظمنا مقاومة أكلات عيد الأضحى الشهية مما يتسبب فى معاناة الكثير منا من مشاكل الهضم والمعدة.

قال الدكتور سعيد متولى، استشارى التغذية العلاجية، إن أكلات عيد الأضحى تسبب مشاكل كثيرة فى المعدة عند تناولها بكميات كبيرة أبرزها عسر الهضم والإمساك والحموضة والإسهال واضطرابات القولون والتخمة، مما يحتم تناول مشروبات تساعد فى الهضم والتخلص من هذه المشاكل الصحية.

وأضاف "سعيد" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن المشروبات الدافئة تساعد فى تحسين الهضم والتخلص من التخمة واضطرابات القولون والمغص اللاتي تحدث بعد تناول أكلات عيد الاضحى الدسمة خاصة إذا تم تناولها بدون إضافة سكر.

وعرض "سعيد " أهم الأعشاب التى تساعد فى تحسين الهضم وكان فى مقدمتها النعناع القادر على طرد السموم والغازات من الجسم وتحسين الهضم وعلاج اضطرابات القولون بشكل سريع بشرط ان يكون "بلدى" لأن تركيبه أفضل ويريح المعدة بشكل أسرع، خاصة اذا تمت اضافة الكمون الحصى للنعناع فإنه يعطى نتائج مذهلة فى التخلص من مشاكل اكلات العيد.

وأوضح أن البابونج من المشروبات المعروفة بقدرتها المهدئة للقولون والمعدة ومذاقها جيد ، ونفس الأمر ينطبق على مشروب الكراوية، أما الزعتر البلدي فهو مذهل فى علاج مشاكل الهضم ولكن المشكلة في أن البعض لا يتقبل مذاقه.