الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدء الجسر الجوي لعودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن

صدى البلد

بدأ اليوم الجسر الجوى لعودة ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية للعودة إلى أرض الوطن بعد أن أنعم عليهم الله بأداء مناسك الحج وشرفهم بها، حيث تتابع وزارة التضامن الاجتماعي الإجراءات النهائية وعودة لجان المطارات إلى عملها مع منحها جميع التسهيلات والإمكانات اللازمة لأداء بملها بيسر وسهولة.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إن اولى رحلات العودة اليوم السبت تحمل ٦٩٠ حاجا عائدا إلى أرض الوطن من محافظتى الجيزة والدقهلية على ان تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى ٣٠ أغسطس الجارى، ليتم تفويج ١٢ الف حاج هم عدد حجيج الجمعيات الأهلية.

وأكد عبد الموجود أنه استعدادا لبدء عودة الحجيج تم اتخاذ العديد من الاستعدادات المكثفة مع المشرفين وأعضاء البعثة لصالح سرعة إنهاء إجراءات السفر مع ضرورة التأكيد على الحجيج بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالاوزان والتواجد بالمطارات قبل وقت كاف تنفيذا للتعليمات الصادرة قبل السفر.

وأضاف عبد الموجود أنه من المقرر ان يشهد غدا الأحد عودة ٩٠٠ حاج من محافظات السويس والإسماعيلية والمنوفية والقاهرة والدقهلية والجيزة وذلك من مطار جدة الى مطار القاهرة.

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي إلى انه تجرى عمليات متابعة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والتأكد من تلقيها كافة الخدمات وان حالات الغسيل الكلوى تغسل بانتظام.

يذكر أنه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية 966576507579.