الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بنسبة 99%.. نجاح موسم الحج السياحي والشركات تحقق المعادلة الصعبة

الكعبة
الكعبة

جهودا مضنية بذلت لتحقيق أعلى نسبة لإرضاء الحجيج خلال موسم الحج الجارى التى تنفذها الشركات السياحية وفقا لآليات وضوابط مشددة ومنظومة دقيقة لراحة المصريين .

خبرات و سكن متميز وبرامج حج متنوعة تناسب كافة الشرائح هكذا تنفرد شركات السياحة عن باقى منفذى الحج فى تعاملها مع الحجاج لتحقق نجاحا بنسبة 99% لتنفيذ موسم الحج فى ظل عدم تلقى أى شكاوى سواء من السكن أو حالات فقد للحجاج وبذلك تكون منظومة الحج السياحى تصدرت مؤشراتها احترافية التنفيذ .

وفى السطور القادمة يسرد «صدى البلد» أراء متخصصى ومسئولى الحج السياحى حول ما تميز به الحج السياحى فى الموسم الجارى ورضاء الحجاج عن الخدمات المقدمة و المشكلات التى واجهتم .

أشاد علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بموسم الحج الجارى بداية من التنظيم والاداء وإدارة المنظومة من قبل الشركات السياحة لإرضاء الحجاج.

ووجه الغمرى الشكر لجموع منفذي برامج الحج من الشركات السياحية والمناديب لتعاملهم الاحترافى مع الحجاج من خلال المرافقة وتوفير السكن المميز والانتقالات والخدمات الأخرى قائلا: "لم نتلقى أى شكوى من السكن فى جميع مستويات الحج".

وحول ضيق المساحة فى مشعر منى لفت أنها أرهقت الشركات حرصا على راحة الحجاج وشكلت عبئ كبير مطالبا الجانب السعودى أن ينظر لها خلال موسم الحج القادم .

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية أنه لا يوجد اى حالات فقد لحجاج السياحة خلال الموسم الجارى، موضحا أن موسم الحج حقق نجاح بنسبة 99%، حيث حافظت الشركات تحافظ على مستوى خدمتها وأسمائها الكبيرة لمحاولة ارضاء العميل .

قال ياسر سلطان عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية أن الشركات حريصة على إظهار أفضل مالديها لتلبية رغبات الحجاج حفاظا على اسمها وراحة الحجيج .

تابع سلطان أن موسم الحج الجارى شهد زحاما لعدم كفاية الاماكن فى المشاعر "منى" لضيق المسافات التى مساحتها حوالى 4.8كيلو متر المستخدمة مما لايحصل الحاج المصرى مساحتة الكاملة مرجعا ذلك بسبب التأشيرات المباشرة وفقا لحديثه .

سرد عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية أن شركات السياحة فى موسم الحج الجارى بذلت مجهودا كبيرا جدا لنجاح الموسم وذلك لامتلاكها الخبرات و المؤهلة لتنفيذ برامج الحج و التعامل مع الحجاج ودراسة الطرق السعودية بالاضافة الى وجود رقابة شديدة على منفذى برامج الحج وأماكن الإقامة الفندقية المميزة وتعداد البرامج التى تناسب كافة الشرائح من المواطن البسيط الى الشرائح الاعلى قائلا : حققنا خلال الموسم الجارى المعادلة الصعبة لارضاء حجاج السياحة المصريين .

طالب بزيادة حصة مصر من تأشيرات الحج وفقا لما أقره المؤتمر الاسلامى 1000 حاج لكل مليون مواطن لتكون 100 ألف تأشيرة .