الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بموعد تسليم مصنع أبو خريطة لتدوير القمامة

محافظ المنوفية يجتمع
محافظ المنوفية يجتمع بلجنة الإشراف على إنشاء مصنع أبو خريطة

عقد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماعًا بلجنة الإشراف على تنفيذ أعمال مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بمدينة شبين الكوم، للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة تنفيذ المراحل النهائية للمصنع على أرض الواقع وتذليل كافة المعوقات التى تعوق سبل التنفيذ ، بحضور المستشار القانونى ومدير إدارة المشروعات بمديرية الإسكان ومديرى إدارات التخطيط والمتابعة والبيئة بالديوان العام .

في بداية الاجتماع تم مناقشة نسب التنفيذ بالمصنع وكذلك المعوقات التى تعوق دون سرعة الانتهاء منه، موجهًا اللجنة بمتابعة سير العمل والالتزام بالدقة والجودة العالية ومدى مطابقة المشروع للمواصفات والاشتراطات الفنية والبيئية، كما شدد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لسرعة إنهاء الأعمال بالمصنع.

كما تم مناقشة الأعمال المستجدة بالمصنع ، حيث تقرر إنشاء مبنى عبارة عن مخزن وورش ومعمل وكذا تزويد المصنع بمكبس متطور لمواكبة حجم الأعمال بالمشروع، بالإضافة إلى مناقشة تغيير مسار مواسير الرى الموجودة بترعة الرزقة الخاصة بالناحية الشرقية للمصنع والاتفاق على إحلال وتجديد مسار المسقة . هذا وقد وجه المحافظ بضرورة تطبيق روح العمل الجماعي وتكاتف كافة الأجهزة المعنية مع مراعاة الدقة والجودة وسرعة التنفيذ لما له من أهمية كبري فى تحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن المصنع يقام على مساحة 5 أفدنة وبأحدث التكنولوجيا العالمية و بسعة إنتاجية تصل الى 500 طن يوميا من القمامة وسيضم خط انتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق الاشتراطات البيئية والصحية والعلمية ، كما سيضم المصنع خط إنتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق أساليب علمية متطورة تكفل الإستفادة من هذه النفايات.