الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تصريحات ظريف..الحكومة الإيرانية: لدينا شرط واحد للموافقة على لقاء روحاني مع ترامب

صدى البلد

علقت الحكومة الإيرانية على تصريح وزير الخارجية محمد جواد ظريف بشأن استعداد الرئيس حسن روحاني لمقابلة نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال وجوده في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إنه إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات والعودة إلى الاتفاق النووي، فلن يكون هناك معارضة في الداخل الإيراني لعقد مفاوضات.

ونقلت كريستيان أمانبور، كبيرة مراسلي قناة "سي إن إن" الأمريكية عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله إن الرئيس حسن روحاني مستعد للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ولكن بشرط.

ويشترط روحاني أن تقوم واشنطن باستبدال سياسة فرض العقوبات على طهران بالمراقبة الدائمة على المنشآت النووية الإيرانية.

وقالت أمانبور ذات الأصول الإيرانية على تويتر:"أخبرني ظريف اليوم أن الرئيس روحاني مستعد للقاء الرئيس ترامب هذا الأسبوع في نيويورك، شريطة أن يكون الرئيس ترامب مستعدًا للقيام بما هو ضروري، وإن يستبدل بالعقوبات المراقبة المستمرة على المنشآت النووية الإيرانية.

وعلى الجانب الآخر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يعتزم مقابلة نظيره الإيراني حسن روحاني، لكنه منفتح على سماع تفاصيل "مبادرة هرمز للسلام" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.