الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علماء الأزهر: النبي محمد بُعث لتحويل الأمة من الحرب للسلام

علماء الأزهر: النبي
علماء الأزهر: النبي محمد بعث لتحويل الأمة من الحرب للسلام

قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، إن النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- وصف في القرآن بأنه صاحب الخلق العظيم، منوها بأنه علم أصحابه الرحمة حتى قال الفاروق عمر «الراحمون يرحمهم الرحمن».

وأضاف وكيل الأزهر، في احتفالية الجامع الأزهر بالمولد النبوي الشريف، أن الأزهر كان ولا يزال يخرج علماء أفذاذا ينشرون صحيح الدين وسنة النبي وسيرته العطرة في ربوع العالم.

من جانبه، أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- بعث لتحول تاريخ الأمة من مهاترات وحروب الي سلام.

وأشار إلى أن النبي -صلى الله عليه وسلم- حث على الأخلاق التي تصلح أحوال الناس، ويجب أن نستمر على تأسينا بسنته صلى الله عليه وسلم حتى نصبح متحابين وفي سلام إلى يوم الدين.

بدوره، نوه الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين والدعوة بالقاهرة، بأن الله تعالى خلق النبي -صلى الله عليه وسلم- واصطفاه على عينه والملائكة يحتفلون بالنبي صلى الله عليه وسلم، كما كان النبي يحتفل بيوم مولده.

وتابع: عندما سئل عن سر صوم الاثنين قال ذلك يوم ولدت فيه.. قائلا "احذروا الدعوات التي تدعو إلى الجفوة والبعد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولابد ان نأخذ من سيرته ما ينير طريق حياتنا وديننا.

ويحتفل الجامع الأزهر اليوم الاثنين بالمولد النبوي الشريف للعام الهجري 1441، في احتفالية كبري، تنطلق في تمام السادسة مساء، بحضور وكيل الأزهر، ورئيس جامعة الأزهر وعدد من قيادات الأزهر الشريف.

الاحتفالية التي نظمها الجامع الأزهر شهدت إقبالا من الأسر المصرية والآسيوية والإفريقية، جاءوا ليحتفلوا من قلب قلعة العلم بميلاد خير البشر.