الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حجازى: الرئيس السيسي التقى الشركات الألمانية الكبرى لـ بحث آفاق التعاون الاستثماري..فيديو

صدى البلد

قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ملتقى قمة العشرين وإفريقيا هام جدا على صعيد دعم العلاقات بين إفريقيا ومجموعة العشرين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي تحدث باسم مصر وإفريقيا ونقل مصر للعالم كفرصة استثمارية واعدة وحى الجهود الألمانية وحى العلاقات الاستراتيجية التى عبرت عن نفسها فى العديد من المشاهد أهمها لقائة بوزيرة الدفاع الألمانية و المجمع الصناعى العسكرى.

وأضاف السفير محمد حجازى خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم فى برنامجها "مانشيت" المذاع على قناة "أون إي"، أن الرئيس السيسي التقى الشركات الألمانية الكبرى كشركة مرسيدس بنز لتوطين الصناعة الالمانية وبحث آفاق التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأوضح السفير محمد حجازى، أن كان هناك حديث للرئيس السيسي مع المستثمرين ورجال الأعمال الألمان من أجل صالح إفريقيا وفهم عميق من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف من خلال التنمية.

وأكد السفير محمد حجازى، أن الرئيس السيسي تحدث عن أهمية توطين الاستثمارات والشراكة الدورية من أجل القضاء على التطرف والعنف وتسوية النزاعات وإتاحة الفرصة لأبناء القارة للنهوض بمقدار تهم، مشيرا إلى أن ألمانيا تبنت هذه الاستثمارات.