الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون

صدى البلد

يلقي قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، اليوم الأربعاء، من المقر البابوي بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

ويحضر الاجتماع الاسبوعي للبابا تواضروس عدد كبير من أساقفة الكنيسة المجتمعين لحضور سيمينار المجمع المقدس، والذي افتتحه البطريرك بمحاضرة عن "الأسقف والكاهن.. ابوة وبنوة".

وتدور المناقشات خلال سيمينار هذا العام حول موضوع "الأسقف والكاهن أبوةً وبنوةً" حيث تناقش عملية اختيار وإعداد الكاهن للقيام بخدمة الكهنوت وكيفية تعامل الأب الأسقف معه داخل العمل الرعوي وماذا يريد الكاهن من الأب الأسقف، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالموضوع ذاته، والتي سيتم تناولها من خلال عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية.

وافتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مكتبة مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بمنطقة وادي النطرون، بحضور عدد من اساقفة المجمع المقدس، الذين يحضرون سيمينار المجمع المقدس.

وأجرى البابا تواضروس جولة داخل المكتبة التي تضم قاعة الاجتماعات الرئيسية، التي تسع ل١٥٠ شخصا، بالإضافة إلى الممر المتحفي الذي يضم بعض الأيقونات والمقتنيات الخاصة بالبابا شنودة الثالث.

وتضم المكتبة أيضا قاعة الكتاب المقدس يوجد بها بعد مقتنيات وأعمال الراحل البابا شنودة، بجانب قاعة المتحف، وقاعة اللاهوتيات، المعرف العامة، المكتبات المتحركة، قاعة التاريخ، وقاعة الصليب المقدس.