الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حسن الرافعي: محطة تحلية مياه البحر بشرق بورسعيد الأولى من نوعها فى مصر.. فيديو

محطة تحلية المياه
محطة تحلية المياه بشرق بورسعيد

قال المهندس حسن الرافعي مدير الأعمال الكهروميكانيكية بشرق بورسعيد، إن الالتزام بالوقت المحدد للمشروع نقوم بتقسيم العمال إلى مجموعات، كل مجموعة تعمل على منطقة محددة ومعينة ، موضحا أننا نقوم بتقسيم المشروع الى مشاريع صغيره على حسب عدد مجموعات العمل .

وأضاف "الرافعي " خلال لقائه علي قناة " أكسترا نيوز "، أن تقسيم العمال الي جروبات يعمل علي تقليل الوقت، كما انني استغليت الوقت في تصنيع أي شيء يمكن تصنيعه خارج الموقع حتي نكون على أتم الاستعداد وتم استخدام أحدث الأساليب العلمية والمبتكرة في تنفيذها.

وأوضح "الرافعي" مدير الأعمال الكهروميكانيكية بشرق بورسعيد أن محطة تحلية المياه تعد الأولى من نوعها التى تحتوى على وحدة إزالة الزيوت والشوائب، إضافة الى وحدة التنقية الفائقة، ويعد ذلك لقربها من الموانئ المختلفة، إضافة إلى وحدة المراقبة الخاصة بالمحطة.

وأكد "الرافعى" أن مصر لديها العديد من الكوادر والخبرات التى تساعد فى اصدار فكر تحلية المياه خارج مصر، كما أن الكوادر الحالية أصبحت تساهم فى تصدر فكرة تحلية مياه البحر للخارج،ويحدث الآن فى القارة الافريقية.

أشار "الرافعى" إلى ان بعد إنشاء تلك المحطات، سيؤدي إلى انخفاض تكلفة المتر المكعب نتيجة استعمال التقنيات الحديثة، إضافة إلى انخفاض تقنية نقل المياه وتقليل كمية المياه المهدرة نتيجة النقل.