الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أجواء ممطرة في شمال سيناء ورياح باردة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة

صدى البلد

تعرضت عدة مناطق في محافظة شمال سيناء إلى هبوب رياح باردة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، اليوم الأحد، وسط توقعات بهطول أمطار علي مناطق شمال سيناء، ولم تؤثر حالة الجو علي الحركة في الأسواق التجارية بينما تغيب عدد من تلاميذ المدارس بسبب برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة.

وأعلنت الأرصاد الجوية تعرض المحافظة لموجة من الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة.

وأدّت الرياح الى زحف الرمال الناعمة على عدة مناطق بالطريق الدولي العريش القنطرة، وتسببت العواصف الشديدة المصحوبة بالغبار والبرد الشديد إلى خلو الشوارع من المارة ولزم معظم المواطنين منازلهم، كما خلت الأسواق من روادها، وهناك حذر شديد من السيارات المارة على الطرق خشية وقوع حوادث.

من جانبه قرّر اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية.

وأكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية..مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

وأكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أن المحافظة تتابع بشكل دائم للظروف الجوية بعمل اتصالات مستمرة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

واستغل أبناء سيناء موسم سقوط الأمطار مبكرًا هذا العام ٢٠١٩م، في تجهيز الأرض وحرصها استعدادا لزراعتها بالمحاصيل الشتوية، أهمها " القمح والشعير والعدس " إلى جانب تخزين المياه لإعادة استخدامها في الشرب أو ري الزراعات.